Atwasat

خوسيلو.. موهبة إسبانية تفجرت مع ريال مدريد بعد الثلاثين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 مايو 2024, 07:18 مساء
WTV_Frequency

نعم، إنه بطل الأمسية.. خوسيلو الذي حول الكابوس إلى حلم بإحرازه هدفين قاتلين لفريقه ريال مدريد في مرمى بايرن ميونخ، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد ينجو من الهزيمة على ملعبه
وتمكن ريال مدريد من قلب تأخره في الدقائق الأخيرة من مباراة إياب نصف النهائي ليصعق ضيفه بايرن ميونخ ويبلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب وكالة «فرانس برس».

دخل الإسباني خوسيلو (34 عاماً) إلى أرض ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد في الدقيقة 81 عندما كان ريال متأخراً 0-1 بهدف البديل الآخر الكندي ألفونسو ديفيس (68) فيما كان ريال مدريد يتجه نحو الهزيمة، لكن اللاعب البديل احتاج إلى عشر دقائق فقط لإسقاط العملاق «البافاري» بهدفين قاتلين في الدقيقتين (88 و90+1)، وقاد فريقه للفوز 2-1 والتقدم 4-3 في مجموع المباراتين.

قبل تجديد عقد إعارته إلى ريال مدريد في يوليو 2023، لم تكن مسيرة خوسيلو مستقرة اذ تنقّل بين عدة أندية، فلعب مع ريال مدريد الرديف ونيوكاسل وستوك سيتي الإنجليزيين وهانوفر الألماني، على سبيل المثال لا الحصر.

ارتدى خوسيلو أخيراً قميصي ألافيس وإسبانيول، ليعيره الأخير إلى نادي ريال مدريد، إلاّ أن الفريقين هبطا إلى الدرجة الثانية في الموسمين 2021-2022 و2022-2023 على التوالي.

مثّل خوسيلو فئات الشباب الإسبانية ما دون 19 عاماً و20 عاماً و21 عاماً، من دون أن ينال شرف ارتداء قميص منتخب إسبانيا الأول بسبب تأخر موهبته.

انتظر مهاجم ريال مدريد حتى سن الـ32 عاماً و11 شهراً و26 يوماً، لخوض أول مباراة دولية له في 25 مارس 2023. في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف أمام النرويج، فسجل هدفين في دقيقتين من ثلاثية الفوز بعد دخوله من على مقاعد البدلاء.

أوليفر كان: خطأ نوير جزء من حياة حراس المرمى القاسية
5 أسباب وراء انهيار برشلونة

خاض حتى الآن عشر مباريات دولية وسجل خمسة أهداف مع المنتخب الإسباني.

رغم أن خوسيلو يمثل المنتخب الإسباني، إلا أنه ولد في ألمانيا الغربية عام 1990، إذ ولد خوسيه لويس ماتو سانمارتن المعروف بخوسيلو في 27 مارس 1990 في مدينة شتوتغارت، إحدى المدن الألمانية الكبرى في جنوب البلاد والمنافس المحلي التقليدي لبايرن ميونخ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الشعباني يرد بقوة على مدرب الزمالك ويطالبه باحترام المنافس
الشعباني يرد بقوة على مدرب الزمالك ويطالبه باحترام المنافس
الأهلي يخطف التعادل السلبي من الترجي في رادس بذهاب نهائي دوري الأبطال
الأهلي يخطف التعادل السلبي من الترجي في رادس بذهاب نهائي دوري ...
مبابي يخوض آخر مباراة مع باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي
مبابي يخوض آخر مباراة مع باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي
الليلة.. الزمالك يستضيف نهضة بركان المغربي في إياب نهائي «الكونفدرالية»
الليلة.. الزمالك يستضيف نهضة بركان المغربي في إياب نهائي ...
مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي
مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم