Atwasat

«البترول» المصرية تطرح مزايدة عالمية للتنقيب في البحر المتوسط

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 22 فبراير 2015, 02:42 مساء
WTV_Frequency


كشفت وزارة البترول المصرية، اليوم الأحد، استعدادها لطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط، تشمل ثمانية قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية نحو 11849 كيلومترًا مربعًا.
ونقلت وكالة «رويترز» تصريحات عن رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، خالد عبد البديع، قال فيها إنَّ المزايدة ستُطرح قبل نهاية فبراير.
 وورد ببيان للوزارة: «يطرح قطاع البترول المزايدة العالمية الجديدة للعام 2015 للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، التي تضم ثمانية قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية حوالى 11849 كيلو مترًا مربعًا»، مضيفًا أنَّ القطاعات الثمانية هي قطاع غرب العريش البحرية وقطاع شرق بورسعيد البحرية وقطاع شمال رمانة البحرية وقطاع شمال رأس العش البحرية وقطاع غرب التمساح البحرية وقطاع جنوب تنين البحرية وقطاع  شمال الحماد البحرية وقطاع شرق الإسكندرية البحرية.
ونقل البيان عن وزير البترول، شريف إسماعيل، قوله إنَّ المزايدات العالمية التي تطرحها الهيئة العامة للبترول وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول تسهم في تأمين احتياجات الاستهلاك المحلي المتنامي من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية.
وتطمح مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة، وتسيطر الشركات الأجنبية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر، ومنها «بي بي» و«بي جي» البريطانيتان و«إيني» الإيطالية.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
«داو جونز» يخترق 40 ألف نقطة لأول مرة في تاريخ الأسهم الأميركية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
أميركا تحظر واردات 26 شركة نسيج صينية
بوتين يؤكد الرغبة بزيادة التعاون مع الصين في مجال الطاقة
بوتين يؤكد الرغبة بزيادة التعاون مع الصين في مجال الطاقة
بالتزامن مع زيارة بوتين الصين.. النفط يحقق مكاسب أسبوعية بزيادة الطلب
بالتزامن مع زيارة بوتين الصين.. النفط يحقق مكاسب أسبوعية بزيادة ...
ارتفاع نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول
ارتفاع نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم