Atwasat

النفط يتراجع أكثر من 1%.. والخام الأميركي قرب أدنى مستوياته

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 26 يناير 2015, 11:41 صباحا
WTV_Frequency

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% اليوم الإثنين واقترب سعر الخام الأميركي من أدنى مستوياته في ست سنوات، بفعل نتائج الانتخابات اليونانية التي زادت من حالة الغموض في منطقة اليورو، وأضعفت العملة الأوروبية الموحَّدة أمام الدولار.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز»، انخفض سعر مزيج برنت الخام في العقود الآجلة تسليم مارس 63 سنتًا إلى 48.16 دولار للبرميل بحلول الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش مبددًا مكاسبه الطفيفة التي حققها يوم الجمعة لكنه ارتفع عن المستوى المتدني البالغ 47.57 دولار الذي سجله في بداية التعاملات.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود مارس 49 سنتًا إلى 45.10 دولار للبرميل، وفي وقت سابق نزل الخام الأميركي في عقود شهر أقرب استحقاق إلى أدنى مستوياته في تعاملات اليوم 44.35 دولار وهو ما يزيد قليلا عن 44.20 دولار الذي سجله في 13 يناير  والذي كان أدنى مستوياته منذ أبريل 2009.

وبدأت آثار الانتخابات اليونانية في الظهور على أسواق المال العالمية اليوم الاثنين، حيث هبط اليورو إلى أدنى مستوياته في 11 عامًا أمام الدولار.

وارتفعت العلاوة السعرية لمزيج برنت على الخام الأميركي إلى أكثر من ثلاثة دولارات بعد أن سجَّلت مخزونات الخام الأميركية أكبر زيادة أكثر من عقدين.

كان ملك السعودية الجديد سلمان بن عبد العزيز أبقى على وزير البترول علي النعيمي في منصبه في رسالة تهدف إلى تهدئة مخاوف سوق الطاقة عقب وفاة الملك عبد الله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع اسعار النفط بعد إعلان وفاة الرئيس الإيراني
ارتفاع اسعار النفط بعد إعلان وفاة الرئيس الإيراني
الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
الذهب يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
بينها «بوينغ».. الصين تفرض عقوبات على شركات أميركية بسبب مبيعات الأسلحة إلى تايوان
بينها «بوينغ».. الصين تفرض عقوبات على شركات أميركية بسبب مبيعات ...
الخطوط الجوية السعودية تعلن شراء 105 طائرات من إيرباص
الخطوط الجوية السعودية تعلن شراء 105 طائرات من إيرباص
مجموعة السبع تدرس إقراض أوكرانيا 30 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية
مجموعة السبع تدرس إقراض أوكرانيا 30 مليار يورو باستخدام الأصول ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم