Atwasat

«فورد» تكشف موعد إطلاق الطراز الجديد من «كابري» الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الأربعاء 12 يونيو 2024, 09:26 صباحا
WTV_Frequency

أخطرت شركة «فورد» الأميركية وكلاءها في الولايات المتحدة بضرورة تعليق الاستثمارات في السيارات الكهربائية، الشهر الماضي، أمام الطلب المتراجع على السيارات الكهربائية.

لكن في أوروبا، تستعد «فورد» لطرح السيارة الكهربائية الثانية من فئة «إس يو في» في العاشر من يوليو المقبل، ستحمل شعار «كابري»، حسب موقع «كار سكوبس».

وتعد «كابري» الجديدة «شقيقة» لسيارة «إكسبلورر» التي صدرت في أوروبا العام الماضي، وسيتم بنائها في المصنع نفسه، ومع قاعدة «MEB» نفسها المستخدمة في مصنع مدينة فولفسبورغ الألمانية.

ونشرت «فورد» مقاطع دعائية لسيارة «كابري» الكهربائية في مارس العام 2022، إلى جانب الفئات الكهربائية من «بوما» و«إكسبلورر»، وأشارت الى كونها سيارة رياضية.

وعلى الرغم من استخدام اسم «كابري» أكثر من مرة في سيارات مختلفة من ماركات «فورد» و«لينكولن» و«ميركوري» على مدار السبعين عامًا الماضية، إلا أن الأوروبيين يعرفونه بشكل أفضل من سيارة «كابري كوبيه»، التي تعادل في القارة سيارة «فورد موستانغ» الأميركية وجرى بيعها بين العامين 1969 و1986.

محرك السيارة
وسيارة «كابري» الكلاسيكية خلفية الدفع، من فئة «كوبيه» مع محرك رباعي أو سداسي الأسطوانات، يتراوح حجمه بين 1.3 – 3.1 لتر، وينتج قوة تصل إلى 150 حصانا.

لكن الفئة الجديدة ستكون أكثر قوة، وستكون بمحرك فردي قوته 281 حصانا، خلفي الدفع، أو بمحرك مزدوج قوته 335 حصانا كما هو الحال في سيارة «إكسبلورر».

ويمكن للمحرك الفردي الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6:4 ثانية، بينما يستغرق المحرك المزدوج 5:3 ثانية للوصول إلى السرعة نفسها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«أستون مارتن» تطرح إصدار «إيه إم آر 24» الحصري لسيارة «دي بي إكس 707»
«أستون مارتن» تطرح إصدار «إيه إم آر 24» الحصري لسيارة «دي بي إكس ...
منافس قوي لـ«نيسان قاشقاي».. «رينو» تطرح «سيمبيوز» الجديدة
منافس قوي لـ«نيسان قاشقاي».. «رينو» تطرح «سيمبيوز» الجديدة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن آي دي 7 برو» الجديدة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن آي دي 7 برو» الجديدة
«ميني جون كوبر» تستبدل المحرك البنزيني بكهربائي
«ميني جون كوبر» تستبدل المحرك البنزيني بكهربائي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم