Atwasat

«ألفا روميو» تسعى لمنافسة «بورش كايين» بسيارة جديدة كليًا

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الأربعاء 05 يونيو 2024, 01:51 مساء
WTV_Frequency

كشف المدير التنفيذي لشركة السيارات الإيطالية «ألفا روميو»، جان فيليب إمباراتو، أن النموذج الجديد المقبل للشركة سيكون سيارة من فئة الدفع الرباعي «إس يو في»، على أن يجري طرحها في العام 2027.

وقال، حسبما نقل موقع «كار سكوبس» أن السيارة الجديدة كليًا من «ألفا روميو» ستكون منافسًا قويًا لسيارات مثل «بورش كايين» و«بي إم دبليو آي إكس» و«مرسيدس EQE».

وأوضح أن القرار بشأن سيارة الجيل الخامس من «ألفا روميو» سيجري اتخاذه بحلول نهاية العام الجاري، لكنه أقر أنه يفضل سيارة من فئة «إس يو في» كبيرة الحجم، وليس الخيار التقليدي من فئة «هاتشباك» المدمجة.

وتعتمد الموافقة على سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا على التقدم الذي أحرزته السيارات الكهربائية في أميركا الشمالية، وإمكانات السوق الآسيوية، وحجم مبيعات العروض المنافسة في أوروبا. سيجري تصنيف مثل هذا النموذج على أنه كبير (القطاع الإلكتروني) في أوروبا وكعرض متوسط الحجم متميز في أميركا الشمالية.

وأكد إمباراتو أن سيارة الجيل الجديد ستكون من فئة السيارات الخارقة عالية الأداء، مزودة ببطارية سريعة الشحن. وسيساعد التصميم الخارجي المميز لـ«ألفا روميو» سيارة الجيل الجديد في التفوق بين منافسيها.

وكشف أنه جرى الانتهاء تقريبًا من التصميم الخارجي للسيارة، واصفًا إياه بـ«الرائع»، وأضاف أنها ستعتمد على تصميم جديد لشبكة «Scudetto» الشهيرة، مع رسوم غرافيكية ثلاثية الأبعاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«أستون مارتن» تطرح إصدار «إيه إم آر 24» الحصري لسيارة «دي بي إكس 707»
«أستون مارتن» تطرح إصدار «إيه إم آر 24» الحصري لسيارة «دي بي إكس ...
منافس قوي لـ«نيسان قاشقاي».. «رينو» تطرح «سيمبيوز» الجديدة
منافس قوي لـ«نيسان قاشقاي».. «رينو» تطرح «سيمبيوز» الجديدة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن آي دي 7 برو» الجديدة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن آي دي 7 برو» الجديدة
«ميني جون كوبر» تستبدل المحرك البنزيني بكهربائي
«ميني جون كوبر» تستبدل المحرك البنزيني بكهربائي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم