Atwasat

مبيعات «كيا» تنعش سوق السيارات الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام السبت 08 يونيو 2024, 12:43 مساء
WTV_Frequency

سجلت مبيعات السيارات الكهربائية من «كيا» مستوى قياسيا جديدا، إذ ارتفعت 127% على أساس سنوي، مع تسليم 7197 سيارة كهربائية في شهر مايو الماضي، مما أنعش سوق السيارات الكهربائية، وجعلها أكثر تنافسية.

في حين سجلت مبيعات سيارة «كيه 5» من فئة السيدان هبوطا حادا في الولايات المتحدة، منخفضة 63% تقريبا، سواء على أساس سنوي أو عند المقارنة بين المبيعات المسجلة في شهر مايو الماضي وشهر مايو من العام 2023، حسب موقع «كار سكوبس».

وأظهرت البيانات أن مبيعات «كيا» في الولايات المتحدة سجلت الشهر الأفضل لها خلال مايو الماضي، حيث جرى تسليم ما يزيد على 75 سيارة، بزيادة 5.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقد أسهمت مبيعات السيارات الكهربائية في تلك الزيادة مع بيع أكثر من 2660 سيارة من فئة «إي في 6»، وارتفاع مبيعات سيارة «إي في 9» للشهر الثاني على التوالي، مع تسجيل بيع 2187 وحدة.

في المقابل، هبطت مبيعات سيارة «كيه 5» من فئة السيدان 64.4% في شهر مايو الماضي مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي. ويرجع الهبوط على أساس شهري إلى لجوء «كيا» إلى تحديث طراز العام 2025.

ومن المثير للاهتمام أن سيارة «فورتي»، التي سيجرى استبدال «كيا كيه 4» بها قريبًا، شهدت طفرة في المبيعات بـ31% على أساس شهري، و14.3% منذ بداية العام حتى الآن. وتعد سيارة «فورتي» أيضًا ثاني أكثر الطرازات شعبية لشهر مايو 2024.

ومن السيارات التي سجلت مبيعات سيئة لهذا العام «كيا ريو» ببيع ثماني وحدات فقط خلال شهر مايو الماضي. وعلى الأرجح، ستخرج السيارة من تشكيلة «كيا» في الولايات المتحدة، دون مؤشر إلى وجود طراز بديل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«فيات» تطرح سيارتها الكهربائية الأرخص
«أستون مارتن» تطرح إصدار «إيه إم آر 24» الحصري لسيارة «دي بي إكس 707»
«أستون مارتن» تطرح إصدار «إيه إم آر 24» الحصري لسيارة «دي بي إكس ...
منافس قوي لـ«نيسان قاشقاي».. «رينو» تطرح «سيمبيوز» الجديدة
منافس قوي لـ«نيسان قاشقاي».. «رينو» تطرح «سيمبيوز» الجديدة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن آي دي 7 برو» الجديدة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن آي دي 7 برو» الجديدة
«ميني جون كوبر» تستبدل المحرك البنزيني بكهربائي
«ميني جون كوبر» تستبدل المحرك البنزيني بكهربائي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم