Atwasat

متحف برادو يعرض لوحة لـ«كارافاجيو» كادت تباع بـ1500 يورو

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مايو 2024, 11:00 صباحا
WTV_Frequency

سيعرض متحف برادو في مدريد لوحة لـ«كارافاجيو» كادت تباع في مزاد بسعر تقديري يبلغ 1500 يورو بالعام 2021 قبل أن تُنسَب إلى الفنان الإيطالي البارز، على أعلنت إدارة المتحف الإثنين.

اللوحة الزيتية المرسومة على قماش، التي تحمل اسم «إتشي هومو»، تمثّل المسيح وعلى رأسه أكليل من الشوك، وهي واحدة من ستين لوحة في العالم منسوبة إلى المعلم الإيطالي المتخصص في تقنية «الجلاء والقتمة» (1571-1610)، وفقاً لوكالة «فرانس برس».

واللوحة التي كانت تُعدّ عملاً لأحد أعضاء مدرسة خوسيه دي ريبيرا، وهو رسام إسباني من النصف الأول من القرن السابع عشر، طرحتها صالة عرض إسبانية بـ1500 يورو في أبريل 2021، قبل أن تحظر وزارة الثقافة الإسبانية عملية البيع في اللحظة الأخيرة.

-متحف برادو يعرض لوحة لـ«دييغو فيلاسكيث»
-المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تؤيد إيطاليا في نزاعها مع متحف أميركي

وأشار تقرير لمتحف برادو إلى وجود «أدلة كافية موثقة ومرتبطة بالأسلوب»، لاعتبار أنّ العمل من إنجاز مايكل أنجلو ميريسي دا كارافاجيو، المعروف بـ«كارافاجيو».

وبعد عملية تحليل دقيقة، توصل الخبراء الذين تواصلت معهم السلطات الإسبانية إلى استنتاج مفاده أنّ هذه اللوحة هي بالفعل عمل للفنان الإيطالي، على ما ذكر متحف برادو في بيان.

وشدد المتحف على أنّ معرفة صاحب اللوحة يمنح هذا العمل المُنجَزَ بين 1605 و1609 «قيمة استثنائية»، معتبراً ذلك يمثل «أحد أهم الاكتشافات في تاريخ الفن».

وستعرض اللوحة، التي جرى ترميمها، في متحف برادو بدءاً من 28 مايو حتى أكتوبر، وذلك بفضل «كرم» مالكها الجديد الذي وافق على «إعارتها فترة موقتة»، بحسب متحف برادو، الذي لم يشر إلى هوية المالك الجديد، ولا السعر الذي دفعه للحصول عليها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الفنان التشكيلي النمساوي جوستاف كليمت
الفنان التشكيلي النمساوي جوستاف كليمت
وارهول وفان غوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك
وارهول وفان غوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك
«سي إن إن» تعرض لقطات هجوم بي ديدي علي حبيبته السابقة
«سي إن إن» تعرض لقطات هجوم بي ديدي علي حبيبته السابقة
«الثقافة الفلسطينية» تحيي ذكرى النكبة بأسبوع «سردية سينمائية» (صور)
«الثقافة الفلسطينية» تحيي ذكرى النكبة بأسبوع «سردية سينمائية» ...
ريتشارد غير في «أوه.. كندا» بعيد عن أدواره الأكشن
ريتشارد غير في «أوه.. كندا» بعيد عن أدواره الأكشن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم