Atwasat

«بيروت 6:07» تحية إلى الذي رحلوا ولم ولن يُنسوا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 أكتوبر 2020, 05:05 مساء
WTV_Frequency

يبدأ عرض المسلسل التلفزيوني «بيروت 6:07» على «شاهد VIP» اعتبارًا من السبت 17 أكتوبر في تمام الساعة 06:07 دقائق. فيما يبدأ عرضه على قناة MBC4 اعتبارًا من 22 نوفمبر، تزامنا مع عيد الاستقلال اللبناني.

لحظات عصيبة لن تُنسى في تاريخ لبنان الحديث! أنها تمام الساعة 06:07 مساءً بتوقيت بيروت، يوم الثلاثاء 4 أغسطس. وقع الانفجار في أعقاب الأحداث المتسارعة والمتعاقبة التي حصلت في بيروت خلال صيف 2020. عندما قرأنا أسماء الضحايا والمفقودين ممّن فقدوا أرواحهم الغالية في ذلك الانفجار، ورأينا وجوههم وصورهم، علمنا يقينًا أن أولئك الأشخاص لم ولن يكونوا مجرّد أرقام في سجلات.. وهم كذلك ليسوا بشهداء عاديين.. لم يكن أي منهم جنديًا في حالة حرب، أو حتى إرهابيا في مهمة انتحارية.. إذ إن هؤلاء الأشخاص هم بكل بساطة ضحايا مدنيون أبرياء.. أُزهِقت مئات الأرواح بوحشية، وأُصيب الآلاف، فيما لا يزال كثيرون في عداد المفقودين. هكذا سيبقى جميعهم خالدين في وجداننا وذاكرتنا بما في ذلك الأجيال القادمة، بحسب صناع المسلسل.

«بيروت 6:07» هو مسلسل تلفزيوني هادف، من إنتاج شركة «أيماجيك جروب»، أُريد له أن يكون تكريمًا لأرواح الضحايا والمفقودين، ووقوفًا عند الخسائر المادية والمعنوية الهائلة من جرّاء انفجار مرفأ بيروت، وذلك ضمن 15 قصة قصيرة مستوحاة من أحداث واقعية وأشخاص حقيقيين.

تعتمد حبكة الحلقات على رواية الأحداث المختلفة التي وقعت قُبيل الانفجار وبعده، حيث تمتد كل قصة لنحو 7 دقائق تحت إدارة مخرج مختلف لكل حلقة من حلقات العمل التي بذل الجميع فيها أقصى جهودهم، بلا مقابل وأُجور. بموازاة ذلك، شهد هذا المشروع المُشترك توفير إمكانات الإنتاج ومعدّاته مجانًا من قِبل FINALCUT EQUIPPED، فيما قامت «مجموعة MBC» ومنصّة «شاهدVIP» المنضوية تحت مظلتها بتغطية تكاليف طواقم الإنتاج والتصوير.

من المخرجين المشاركين في المسلسل، إنغريد بواب، مازن فايد، كارل حديفه، كارولين لبكي، إيميلي صليلاتي، وسيم سكر، ساندرين زينون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحبس 6 سنوات لنجم تلفزيوني أرجنتيني لاغتصابه ممثلة
الحبس 6 سنوات لنجم تلفزيوني أرجنتيني لاغتصابه ممثلة
المسرح الروسي يحاول الصمود أمام «مسلسل القمع»
المسرح الروسي يحاول الصمود أمام «مسلسل القمع»
شاهد: تكريم الفائزين في مسابقة «أجمل رسمة» بالمركز الوطني لتنمية فنون الطفل
شاهد: تكريم الفائزين في مسابقة «أجمل رسمة» بالمركز الوطني لتنمية ...
الفيلسوف إدغار مورين ينشر روايته الثانية في عامه الـ102
الفيلسوف إدغار مورين ينشر روايته الثانية في عامه الـ102
وفاة المغنية الفرنسية أيقونة الستينات فرانسواز هاردي
وفاة المغنية الفرنسية أيقونة الستينات فرانسواز هاردي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم