Atwasat

السيسي يستمع لرؤية «شباب المبدعين» للنهوض بمصر

القاهرة - بوابة الوسط، محمود غريب الثلاثاء 11 نوفمبر 2014, 09:34 مساء
WTV_Frequency

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمجموعة من شباب المبدعين المتخصّصين في مختلف مجالات التطبيقات والبرامج الإلكترونية، وذلك بحضور عضو المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر الدكتور علي الفرماوي، الذي يُمثِّل حلقة الوصل بين المجلس وشباب المبدعين.

وصرح الناطق باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأنّ الرئيس استهل اللقاء بالتأكيد على أهمية دور الشباب في المجتمع وضرورة مشاركتهم في كافة مجالات عملية التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد، مؤكدًا الدور المحوري للمبدعين والمخترعين في النهوض بالمجتمعات، ودعم الدولة المصرية لشباب المبدعين.

وأكّد الرئيس خلال الاجتماع، ثقته في وجود العديد من الشابات المبدعات في مصر، لافتًا إلى أنه لا يمكن إغفال المبدعين من شباب سيناء والصحراء الغربية والنوبة وذوي الاحتياجات الخاصة، مشددًا على أنّ الشعب المصري كيان واحد لا تمييز بين أبنائه، موجهًا بالتواصل مع أبناء الوطن من قاطني تلك المناطق وإفساح المجال لعرض إبداعاتهم ومخترعاتهم في كافة المجالات.

الشباب: نرفض ثقافة الفشل
وعرض شباب المبدعين مختلف المشروعات التي أسسوها، مؤكدين أنهم يرفضون ثقافة الفشل وبدؤوا مشروعاتهم بموارد محدودة ومشروعات صغيرة تحولت بالعمل إلى مشروعات كبيرة تُصَدِّر إنتاجها من البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية إلى العديد من الدول العربية والأفريقية ودول الشرق الأقصى، وتسهم في تحديث المؤسسات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية في التخطيط المستقبلي للمدن وتقديم الخدمات الضريبية وخدمات التأمين الصحي وتطوير الأداء الحكومي وتعزيز التجارة الإلكترونية والتعريف بالمواقع الأثرية من خلال إتاحة نماذج المحاكاة إلكترونيًا.

شركة لاحتواء قدرات الشباب
وأشار الرئيس السيسي إلى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتكليفه للحكومة بإنشاء شركة لتلك الصناعات برأسمال يبدأ بعشرة مليارات جنيه يمكن زيادته إلى الضِعف، لتوفير فرص العمل ومنح الأمل للشباب في مستقبل أفضل، بحسب رئاسة الجمهورية.

وأضاف أن الحكومة حريصة على تعميم البعد الإلكتروني على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يسهم في الارتقاء بجودة تلك الخدمات وإتاحة المعلومات للجميع في إطار من الشفافية، فضلاً عن المساهمة في جهود مكافحة الفساد.

تنسيق مثمر
وأضاف الناطق باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس وجّه بضرورة التنسيق بين شباب المبدعين ومجلس علماء وخبراء مصر والمجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، وذلك في إطار تنسيق الجهود وتنفيذ مشروعات ومبادرات محددة.

وكلّف السيسي كافة أجهزة الدولة بالعمل مع شباب المبدعين والاستفادة من طاقاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، سواء في الداخل أو عبر السفارات المصرية في الخارج. كما كلّف الرئيس المصري شباب المُبدعين بإعداد تصور واضح ومتكامل يتضمَّن رؤية شاملة ومحددة للتطوير الرقمي وتعميمه في مختلف القطاعات وأجهزة الدولة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو...
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 شهيدًا و20 إصابة
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 ...
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و456 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ...
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
العاهل السعودي يجري فحوصًا طبية بسبب ارتفاع في درجة الحرارة
العاهل السعودي يجري فحوصًا طبية بسبب ارتفاع في درجة الحرارة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم