Atwasat

صحف القاهرة: السيسي يطلب قطع الكهرباء عن منزله

القاهرة - «بوابة الوسط» محمد الصاوي الخميس 21 أغسطس 2014, 10:06 صباحا
WTV_Frequency

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس بعدد من الموضوعات التي تهم المواطن سواء داخليًّا أو خارجيًّا منها أزمة انقطاع الكهرباء، وإقامة مركز تجارى ومالي عالمي بمحور قناة السويس، وخرق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والانتقادات الدولية لتعامل أميركا مع متظاهري ميزوري.

قالت صحيفة «الأهرام» إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر أمس بوضع خطة زمنية محددة للنهوض بقطاع الكهرباء، مع إدخال تعديلات عاجلة على خطة تخفيف الأحمال لضمان التوازن في قطع التيار ما بين مختلف القطاعات والمناطق، وجميع المواطنين دون تمييز، حتى بالنسبة لمنزل رئيس الجمهورية نفسه. صدرت هذه التكليفات خلال اجتماع عقده الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزيري الكهرباء محمد شاكر والبترول شريف إسماعيل لبحث أزمة الكهرباء بعد تفاقمها بصورة ملحوظة منذ بداية أغسطس الجاري.

ونقلت صحيفة «الجمهورية» عن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن تحسنًا تدريجيًّا في أزمة انقطاع التيار الكهربائي سيبدأ الأحد المقبل، وأنّه مع نهاية أغسطس سيتم توفير 50% من الطاقة التي نحتاجها.

ونقلت صحيفة «المصري اليوم» عن وزير الكهرباء محمد شاكر أن هناك مجموعة كبيرة من العروض لإنتاج الطاقة الكهربائية تصل إلى 13 ألف ميغاواط، مضيفًا أن الرئيس وجَّه بالعمل على حل مشكلة الكهرباء فورًا وطالبه بقطع التيار عن منزله وقال له: «خفف على كل الناس بعدل حتى على بيتي أنا شخصيًّا»

وتحت عنوان: «الظلام يصل منازل الوزراء.. والرئيس يطالب بقطع (النور) عن بيته» قالت الصحيفة إن مصدرًا حكوميًّا رفيع المستوى توقَّع الإعلان خلال أسبوعين عن انطلاق مشروعات طاقة كبيرة تشمل البرنامج النووي والطاقات المتجددة خاصة الشمسية، مشيرًا إلى استكمال ملف البرنامج النووي بعد استكمال دراسات الأثر البيئي لمختلف المحطات النووية وأن الملف منذ فترة ليست بالقصيرة لدى مؤسسة الرئاسة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو...
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 شهيدًا و20 إصابة
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 ...
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و456 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ...
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
تظاهرة لدعم الرئيس التونسي ورفض «التدخل الخارجي» بالعاصمة
العاهل السعودي يجري فحوصًا طبية بسبب ارتفاع في درجة الحرارة
العاهل السعودي يجري فحوصًا طبية بسبب ارتفاع في درجة الحرارة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم