مشاركة ليبية بمهرجان واسط السينمائي للأفلام القصيرة بالعراق

يشارك الكاتب الليبي الشاب نصر الدين بوشلفة بمسابقة أفضل سيناريو لمهرجان واسط السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في العراق، بسيناريو «بر الوالدين».

وانطلقت فعاليات المسابقة يناير الماضي، وأعلنت اللجنة قبولها للسيناريو الوحيد من ليبيا مع مجموعة من الكتاب العرب الذين شاركوا بـ 15 سيناريو ضمن  المنافسة للفوز بالجائزة الذهبية للمسابقة فى 6 مارس الجاري.

و قال بوشلفة لبوابة الوسط «قرأت الإعلان في شهر يناير، وأرسلت لهم السيناريو الذي يروي تفاصيل  قصتين مختلفتين في الأحداث وتجمعها الفكرة وهي البِّر بالوالدين، القصة الأولى هي لأم في عقدها الثالث ولها ابن وحيد ،يكبر الابن ويتزوج وتنتهي الأحداث بوضع الأم في دار رعاية المسنين، أما القصة الثانية فهي لأم في العقد السادس لديها ثلاثة أبناء وبعد أن تزوجوا نسوا الأم، وتقرر الأم اختبار أبنائها الثلاثة، فتذهب إلى كل ابن وتقوم بسكب الماء على فراشها لترى رد فعل الأبناء فقام الأول والثاني بطردها من البيت أما الثالث فقد قام بتنظيف مكان الأم فقامت الأم بتسجيل البيت باسمه مكافأة له وبقيت معه». 

وضمن فعاليات المهرجان أيضاً يتنافس الفيلم الليبي «وجه آخر» على جائزة أفضل فيلم قصير، الفيلم  سيناريو وإخراج فرج الشطشاط، وبطولة كل من باسم البيجو، علي الصافي ،صفوان.