Atwasat

"كاف": خروج أنيمبا والرجاء أكبر مفاجآت دوري أبطال أفريقيا

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 مارس 2014, 07:35 مساء
WTV_Frequency

يعد البطلان السابقان أنيمبا والرجاء البيضاوي هما أبرز ضحايا دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2014؛ حيث لم يتأهلا لدور الـ16 للبطولة القارية الأولى بعد خروجهما أمام منافسين غير مرشحين في مباريات الإياب مطلع الأسبوع الحالي.

وأشار تقرير نشر عبر موقع "الكاف" إلى أن العملاق النيجيري أنيمبا فاز بهدف وحيد على مضيفه المالي ريال في باماكو بفضل هدف بالا زاكا في الشوط الأول، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لتأهله. وفاز الفريق المالي 2-1 في مباراة الذهاب في أبا ليتأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل 2-2 في المجموع.

ويعد الوصول لدور الـ16 أكبر تأهل للريال في بطولة قارية للأندية منذ خسارته نهائي نسخة 1966 من البطولة ذاتها بفريق ضم وقتها الأسطورة ساليف كيتا.

وفي الدار البيضاء نجح بطل غينيا هورويا كوناكري الذي يعد أيضًا قوة كبيرة في بطولات الأندية بالسبعينات والثمانينات، في إقصاء الرجاء عبر مفاجأة من العيار الثقيل. وسجَّل المهاجم محسن ياجور هدف المباراة الوحيد قبل ثلاث دقائق من النهاية لينقل المباراة إلى ركلات الترجيح التي شهدت تفوق هورويا 5-4.

أما الزمالك المصري بطل المسابقة خمس مرات، فأشار الموقع إلى أنه حقق أكبر المفاجآت نسبيًا حين فرض التعادل السلبي على بطل أنغولا كابوسكورب في لواندا يوم الجمعة ليتأهل بمجموع 1-0.

الحزن كان مضاعفًا لممثلي أنغولا بوداع أول أغسطس البطولة على الرغم من فوزه على ليوبار الكونغولي 2-0، لكن الأخير تأهل للدور التالي بفوزه 4-3 في المجموع.

بطل زامبيا نكانا أنهى مغامرة خيالية لممثل أوغندا "كمبالا سيتي" بعد أن هزمه على ملعبه 2-1 في كمبالا؛ حيث تقدم الضيف في الدقيقة 31 عبر كلود بواليا قبل أن يتعادل بريان ماغويغا بعد أربع دقائق من الاستراحة. وفي الدقيقة 59 سجل كريستوفر مونتالي هدف الفوز لنكانا الذي تأهل بفوزه 4-3 في المجموع.

وفي مابوتو سجَّل الزيمبابوي نوليدج موسونا هاتريك ليلهم كايزر تشيفز للفوز على مضيفه ليغا موكولمانا 3-0 ليتأهل الفريق الجنوب أفريقي بمجموع 7-0.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات