Atwasat

30 مليون دولار خسائر المغرب من مونديال الأندية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 22 ديسمبر 2014, 10:43 مساء
WTV_Frequency

تراوحت خسائر المغرب جراء استضافتها لمونديال الأندية، الذي أُقيم في الفترة بين 14 إلى 20 ديسمبر، بين 20 إلى 30 مليون دولار في نفقات لوجستية، حسبما كشفت الاثنين صحيفة "أخبار اليوم" المغربية.

وأفادت الصحيفة حسب مصادرها الخاصة أنَّ هذه الخسائر تعود بسبب مصاريف النقل والإقامة، وبخاصة التي تتعلّق بـ"الضيوف الكبار".

كما أنفقت المغرب الكثير بسبب التغيير في نقل مباراتي نصف النهائي من الرباط إلى مراكش، جراء سوء حالة ملعب مولاي عبدالله، إضافةً إلى توزيع عددٍ كبيرٍ من التذاكر مجانًا.

وتسبَّب سوء حالة ملعب الرباط، الذي كان ممتلئًا بالمياه عقب سقوط الأمطار خلال مباراة ويسترن سيدني وكروز أزول ما أعاق استكمال استضافته لمباريات البطولة، في إثارة حنق شديد داخل البلاد، التي استثمرت 25 مليون دولار في أعمال تجديد خاصة بمونديال الأندية.

وأوقف العاهل المغرب محمد السادس موقتًا أنشطة وزير الرياضة محمد أوزين، ومنعه من حضور النهائي، الذي توّج به ريال مدريد الإسباني على حساب سان لورنزو الأرجنتيني.

كما طالب العاهل رئيس الحكومة عبدالإله بن كيران القيام بتحقيق عميق حول الخروقات، بينما يُشير عدد من وسائل الإعلام المغربية إلى أنَّ لجنة التحقيق ستقدّم غدًا تقريرها لرئيس الحكومة.

وينتظر أن يمثل أيضًا وزير الرياضة غدًا أمام البرلمان للرد على استجوابات النواب حول فضيحة ستاد العاصمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات