Atwasat

هنري يرحل عن نيويورك رد بولز الأميركي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 ديسمبر 2014, 10:27 مساء
WTV_Frequency

قال تييري هنري المهاجم السابق لمنتخب فرنسا، اليوم الاثنين، إنه سيرحل عن صفوف فريق نيويورك رد بولز الذي ينافس في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم.

وينتهي عقد هنري بنهاية الموسم الحالي. وسيغيب رد بولز عن اللقاء الفاصل لتحديد الفائز بلقب كأس دوري المحترفين الأميركي عقب خسارته لنهائي القسم الشرقي أمام نيو إنجلند ريفولوشن. وقال هنري في بيان: «انتهز هذه الفرصة لإعلان أن مباراة السبت (الماضي) كانت آخر مباراة لي مع نيويورك رد بولز».

وأضاف: «كان القرار دومًا أنني سأغادر عقب انتهاء عقدي وعلى الرغم من أن شيئًا لم يتغير في الأمر على الإطلاق فإنني لا أود أن يصرف هذا الأمر الفريق عن التقدم الذي يحققه».

وتابع: «استمتعت بشكل كبير بالسنوات الأربع ونصف التي قضيتها هنا، وأود أن أشكر جميع من لهم صلة بهذا النادي الذين جعلوا فترة وجودي هنا ممتعة». ولم يقرر هنري (37 عامًا) ما إذا كان سيواصل مسيرته مع أي فريق آخر أم سيعتزل اللعب.

وأضاف: «سأنتهز الأسابيع القليلة المقبلة للتفكير وتقرير الفصل المقبل من مسيرتي». ولم يفز هنري بلقب الدوري الأميركي للمحترفين خلال أربع سنوات ونصف قضاها مع رد بولز، إلا أن المهاجم السابق لأرسنال وبرشلونة وفرنسا ترك بصمة كبيرة في نمو وازدهار الدوري اللأميركي للمحترفين.

وإلى جانب ديفيد بيكام الذي لعب للوس أنجليس غالاكسي كان هنري ثاني لاعب كبير ينتقل من أوروبا إلى الدوري الأميركي.

ويأتي رحيل هنري مع مواجهة رد بول لتحد آخر يتمثل في فريق جديد سيظهر في نيويورك الموسم المقبل وهو فريق نيويورك سيتي الذي يتقاسم فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وفريق نيويورك يانكيز الذي ينافس في دوري البيسبول الأميركي ملكيته.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات