Atwasat

سباق نسائي للخيول العربية في بولندا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 أغسطس 2014, 03:48 مساء
WTV_Frequency

يشهد مضمار سلوسفيتش في العاصمة البولندية (وارسو) غدًا الأحد الجولة الـ 13 والأخيرة من سباقات بطولة العالم للخيول العربية للسيدات التي تنظِّمها الإمارات.

وينظِّم البطولة مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة وتعد جوائزها الأغلى عالميًّا.

وقالت المديرة التنفيذية للمهرجان لارا صوايا لوكالة الأنباء الألمانية: «إن السباق يشهد منافسة عشر فارسات من مختلف أنحاء العالم أبرزهن الفارسة الهندية المحترفة روبا ناربات الفائزة بـ 560 سباقًا من أصل 3 آلاف مشاركة».

وتعد هذه الجولة الأخيرة قبل نهائي البطولة المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) في شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 16 فارسة.

وتحمل البطولة اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك وتتضمن سباقات في كافة قارات العالم وتشارك فيها أبرز الفارسات من مختلف الدول، وتعد أول بطولة للخيول العربية للسيدات في العالم.

وذكرت لارا صوايا وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار» أن البطولة تسعى إلى ترسيخ سباقات الخيول العربية للسيدات، ودعم تربية الخيول العربية في العالم.

وانطلقت البطولة في مسقط خلال شهر يناير الماضي، وأُقيمت سباقاتها في مختلف أنحاء العالم، إذ أُقيمت في أستراليا وسويسرا وتكساس في أميركا والمغرب، وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وبلجيكا.

وتُقام البطولة بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة ومجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات