Atwasat

دموع خليلوزيتش تفجر تعاطفًا عارمًا معه بعد خروج الجزائر

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 يوليو 2014, 10:05 مساء
WTV_Frequency

لم ينل منتخب الجزائر العديد من المعجبين الجدد فقط بعد العرض القتالي الذي قدمه ضد ألمانيا في دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم الاثنين لكن الفريق أصبح أيضًا ضمن المرشحين لإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية العام المقبل.

وسببت الجزائر، التي كانت آخر فريق أفريقي في البطولة بعد خروج نيجيريا في وقت سابق من اليوم، قلقًا بالغًا لألمانيا وفرضت عليها وقتًا إضافيًا في بورتو إليغري قبل أن تخسر في النهاية 2-1. وأظهر منتخب البلد الواقع في شمال أفريقيا لياقة رائعة ولعب بروح قتالية وتنظيم والتزام.

وقال القائد مجيد بوقرة: "حصلنا على خبرة كبيرة وهذا الجيل يستطيع تحقيق أشياء رائعة. هدفنا الآن الفوز بكأس الأمم الأفريقية". وأضاف: "إذا لعبنا بهذه الروح... نستطيع حقًا النجاح".

وبينما تواجه الكاميرون وغانا تساؤلات حول مستواهما في كأس العالم، بعدما ألقت نزاعات تتعلق بالمال بالإضافة لقلة الالتزام بظلال على مشاركتهما في النهائيات، فإن المنتخب الجزائري سيترك البرازيل ورأسه مرفوعة.

وعزز العمل الشاق الذي قام به الفريق بأكمله في مبارياته الأربع من مهارات سفيان فغولي وياسين براهيمي، وبينما كانت الثقة بالنفس تمثل مشكلة للمنتخبات الجزائرية سابقًا يبدو هذا الفريق أكثر ثقة.

ورغم الانتقادات التي توجه له في وسائل الإعلام الجزائرية إلا أن المدرب وحيد خليلوزيتش شكل فريقًا قويًا وانتفض عقب بعض الانتكاسات المبكرة خلال ولايته كما دخل في مشاحنات مع اللاعبين لتشبثه بوجهة نظره.

واشتكى لاعبوه من أسلوب المران الشاق في الأسابيع التي سبقت كأس العالم لكنهم سيشكروه بلا شك بعدما ضغط عليهم بشدة ليشقوا الطريق سريعًا في مباريات المجموعة كما نجحوا في مجاراة الألمان في مواجهة مستنزفة للطاقة باستاد بيرا ريو.

وبكى خليلوزيتش بعد المباراة ربما ليس فقط لأن المغامرة البرازيلية وصلت لنهايتها لكن أيضًا في حسرة على ما كان من الممكن أن يحدث. وحققت الجزائر هدفها بالفعل في كأس العالم بالتأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخها في رابع مشاركة بالنهائيات لكن كان واضحًا أنها غير سعيدة بالاكتفاء بدور الـ16.

ومن المنتظر أن ينال منتخب الجزائر استقبال الأبطال عندما يعود لبلاده في الأيام القليلة المقبلة ومن المرجح أيضًا أن يتم حل كل المسائل المتعلقة بمستقبل خليلوزيتش.

وكل الدلائل تشير إلى رحيله وينتظر الفرنسي كريستيان جوركوف لخلافته، لكن انتصارًا يبدو في الأفق بكأس الأمم الأفريقية ربما يغري المدرب البوسني بالبقاء لفترة أطول قليلاً.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات