Atwasat

البداية السيئة تدفع إنجلترا للاعتماد على الشباب أمام كوستاريكا

القاهرة - بوابة الوسط السبت 21 يونيو 2014, 06:01 مساء
WTV_Frequency

جاء سقوط إنجلترا عند العقبة الأولى في كأس العالم ليصبح المدرب روي هودجسون أمام خيار واحد وهو وضع المزيد من ثقته في المواهب الصاعدة للفريق بعدما فتح أبواب الجحيم على نفسه بسبب الأخطاء التكتيكية التي ارتكبها.

وبالنظر إلى الإحصاءات بعد الهزيمة 2-1 أمام أورغواي في ساو باولو يوم الخميس الماضي كان من الواضح أن اللاعبين الأكبر سنًا هم من تسبب في الخروج المبكر لبطلة العالم السابقة.

ولم يتمكن الصاعد رحيم سترلينغ من تكرار نفس الأداء الذي ظهر به عندما خسرت إنجلترا 2-1 أمام إيطاليا قبل خمسة أيام، كما قدم داني ويلبيك (23 عامًا) عرضًا ضعيفًا للغاية، لكن ستيفن غيرارد وليتون بينز وغلين جونسون وفيل غاجيلكا ظهروا بصورة سيئة أيضًا مع الفريق.

ورغم أن التحقيق في فشل إنجلترا قد يستمر طويلاً، إلا أن الكفة تميل نحو الاعتماد على الشباب في المستقبل بعد الإخفاق في اللعب بمزيج يجمعهم بأصحاب الخبرة في البرازيل.

وجازف هودجسون بإشراك وين روني في مركز الجناح من أجل إفساح المجال أمام سترلينغ في قلب الهجوم أمام إيطاليا، لكنّه لم يظهر بشكل جيد بينما لعب الفريق جيدًا.

وطلب أغلبية النقاد من هودجسون إشراك روني وراء المهاجم دانييل ستوريدج أمام أورغواي وتقبل المدرب الفكرة مضطرًا ليلعب مهاجم مانشستر يونايتد بشكل جيد وأحرز هدفه الأول في كأس العالم، لكن الفريق لم يظهر بشكل جيد. ورغم فشل إنجلترا في اختراق دفاع أورغواي لفترات طويلة جاءت تبديلات هودجسون في وقت متأخر.

وطالب البعض باستقالة هودجسون رغم أن الفريق قدم عروضًا ضعيفة تحت قيادة الإيطالي فابيو كابيلو عندما شق طريقه بصعوبة نحو الدور الثاني في كأس العالم قبل أربع سنوات.

وأكد جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي أن هودجسون سيستمر في منصبه حتى بطولة أوروبا 2016 في ختام عقده ومدته أربع سنوات. وقال دايك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قبل تأكد خروج إنجلترا من البطولة: "رأيت بالفعل من يسأل.. هل سيبقى؟ الإجابة هي نعم".

وأضاف: "هناك الكثير من اللاعبين الشبان الذين انطلقوا هنا وشاركوا في بطولتهم الأولى". وأصبح هودجسون تحت ضغط من أجل إبعاد اللاعبين الكبار مثل غيرارد (34 عامًا) قائد المنتخب والذي تألق لفترات طويلة مع بلاده. وأمام هودجسون فرصة لكي يفعل هذا الثلاثاء المقبل عندما تلعب إنجلترا مع كوستاريكا في بيلو هويرزونتي.

وخرجت إنجلترا بعد فوز كوستاريكا 1- 0 على إيطاليا وتصدرها المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات