Atwasat

اشتعال الحرب بين رد بول ومكلارين

"بوابة الوسط" - رويترز الأحد 20 أبريل 2014, 01:21 مساء
WTV_Frequency

هاجم رد بول، اليوم الأحد، رئيس مكلارين رون دينيس، بسبب خبير في الانسيابية دان فالوز، كان من المفترض أن ينضم لفريق مكلارين في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات قبل أن يبدل رأيه.واتهم دينيس رد بول بطل العالم في الـ"فورمولا" بتحريض دان فالوز على انتهاك عقد ملزم وقَّعه مع مكلارين، وأشار إلى أن النزاع سيتم تصعيده على الأرجح إلى المحكمة العليا.

وأبلغ دينيس محطة سكاي التلفزيونية البريطانية قبل جائزة الصين الكبرى اليوم الأحد قائلاً: "لسنا سعداء بكل وضوح بالارتباط بعقود مع أشخاص بطريقة صحيحة واحترافية لنجد هذه العقود يتم تجاهلها".وأضاف بالقول: "الناس لا تبدل رأيها وحسب. يتم تحريضهم على تغيير رأيهم. يتم تحريض الناس على انتهاك عقودهم".وقال كريستيان هورنر مدير فريق رد بول إنه "يحترم بشدة" دينيس لكنه لا يدري ما الذي يتحدث البريطاني عنه. وأبلغ هورنر الصحفيين "لا يمكن إجبار أحد على العمل في مكان لا يرغب أن يكون موجودًا فيه".

وأضاف "وقع (فالوز) عقدًا مع مكلارين مع أشخاص ليسوا موجودين هناك الآن وقرر أنه لا يرغب في الذهاب. هكذا تسير الأمور. هذا ليس شيئًا رون غير معتاده. إنه أمرٌ حدث له كثيرًا في الماضي".ونتج النزاع القانوني بين اثنين من أكبر فرق "فورمولا 1" عن عملية توظيف ضخمة في مكلارين الذي لم يفز بأي سباق منذ 2012 وفشل في الصعود إلى منصة التتويج طيلة الموسم الماضي.

وأطاح دينيس، مدير مكلارين السابق مارتن ويتمارش، وضم إيريك بولييه من لوتس كمدير للسباقات. ومنح رد بول إجازة مدفوعة الأجر إلى فالوز العام الماضي قبل انضمامه الذي كان مقررًا إلى مكلارين في بداية الموسم. لكن رد بول أعلن هذا الشهر أن البريطاني فالوز سيعود إليه كرئيس لوحدة الانسيابية ليتولى المسؤولية خلفًا لبيتر برودرومو - الذراع اليمنى لأدريان نيوي - الذي انتقل إلى مكلارين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات