Atwasat

معمرة تقهر السرطان وتدخل «غينيس» عبر الماراثون

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 يونيو 2015, 02:50 مساء
WTV_Frequency

أصبحت جدة عمرها 92 عامًا من ولاية نورث كارولاينا الأميركية أكبر امرأة سنًّا في العالم تكمل سباق ماراثون بعد أن قطعت مسافة 26.2 ميل في سان دييغو.

وقال الناطق باسم السباق، دان كروز: «إنَّ هارييت تومسون من تشارلوت بولاية نورث كارولاينا أنهت ماراثون سان دييغو روك (ن) رول الأحد في سبع ساعات و24 دقيقة و36 ثانية».

وأضاف أنَّ السباق أعطى تومسون - التي تبلغ من العمر 92 عامًا و60 يومًا - فرصة لكي تصبح أكبر امرأة تنهي سباق ماراثون، وفق وكالة «رويترز».

وفي 2010 أكملت غلاديس بوريل التي كان عمرها آنذاك 92 عامًا و19 يومًا ماراثون هونولولو بحسب ما ذكرته موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، والتي أشارت إلى أنَّها لم تتلق طلبًا رسميًّا من تومسون لدخول الموسوعة.

وقال كروز إن تومسون - التي نجت من مرض السرطان مرتين وبدأت في المشاركة بسباقات الماراثون وعمرها 76 عامًا - لم تستبعد الاشتراك في سباقات مقبلة. وهي تشارك في السباقات لجمع المال من أجل مكافحة سرطان الدم (لوكيميا) وسرطان الغدد الليمفاوية.

وقالت تومسون لمحطة تلفزيون «كيه إن إس دي» المحلية التابعة لشبكة «إن بي سي» الأميركية: «أكتب دائمًا إلى أصدقائي لأقول لهم أعتقد أنَّ هذا هو عامي الأخير، ثم أعيش عامًا آخر وهذا هو الماراثون السادس عشر وأنا سعيدة جدًّا أنني أشارك به».

وكان أكبر رجل سنًّا يكمل سباق ماراثون هو العداء اليوناني ديمتريون يوردانيديس الذي شارك في سباق أثينا العام 1976 وعمره 98 عامًا وفق موسوعة غينيس العالمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الغارديان: نساء يتهمن الساحر الأميركي ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسي
الغارديان: نساء يتهمن الساحر الأميركي ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف ...
«العسل المجنون» يشفي أمراضا ومليء بسموم استخدمتها أجاثا كريستي في رواية
«العسل المجنون» يشفي أمراضا ومليء بسموم استخدمتها أجاثا كريستي في...
خراف طاجيكستان العملاقة مصدر ربح للرعاة وعامل محافظ على البيئة
خراف طاجيكستان العملاقة مصدر ربح للرعاة وعامل محافظ على البيئة
إصدار لعبة «غراند ثيفت أوتو 6» في خريف 2025
إصدار لعبة «غراند ثيفت أوتو 6» في خريف 2025
رقاقة بطاطا حارة تقتل مراهقاً أميركياً
رقاقة بطاطا حارة تقتل مراهقاً أميركياً
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم