Atwasat

نمور جنوب أفريقيا في خطر جراء تربيتها بهدف الاتجار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 03 فبراير 2022, 11:02 صباحا
WTV_Frequency

حذّرت منظمة «فور باوز» لحماية الحيوانات في تقرير حديث من أن تربية النمور للاتجار بها في الخارج، على غرار تربية الأسود بصورة قانونية في جنوب أفريقيا، من شأنها أن تهدد النمور التي تشهد تراجعًا في أعدادها.

ولا يتجاوز عدد النمور المتبقي في براري العالم أربعة آلاف نمر. وبحسب تقرير منظمة «فور باوز» غير الحكومية، صُدّر 359 نمرًا من جنوب أفريقيا بين العامين 2011 و2020، وبيع 255 منها إلى حدائق الحيوانات، وفق «فرانس برس».

ولا تنحدر النمور أساسًا من جنوب أفريقيا حيث لا توجد أرقام حول أنواعها وأعدادها. كذلك، لم تعد النمور تُذكر بوضوح في نصوص القوانين المتعلقة بحماية الحيوانات، ما يترك «ثغرات تسمح للتجار» باستغلالها، وفق الخبير في «فور باوز» كيران هاركين.

وشرح هاركين أن «السوق الآسيوية موجودة وكذلك الطلب على هذه الحيوانات، فمن المنطقي إذًا أن ينتقل المربون إلى تجارة النمور التي تدر أرباحًا أكثر من تجارة الأسود».

ودعت «فور باوز» جنوب أفريقيا إلى وضع حد لتربية النمور بهدف الاتجار بها؛ إذ ينخفض عدد هذا النوع من الحيوانات بسبب بيعها إلى أسواق في الدول الآسيوية.

وأكّد هاركين أن جنوب أفريقيا تنتهك القوانين الدولية التي تنص على أن النمور لا ينبغي تربيتها لأسباب تجارية. وتتاجر بعض المزارع بالعظام المستخدمة في الطب الآسيوي التقليدي.

وأشارت مديرة المنظمة في جنوب أفريقيا فيونا مايلز في بيان إلى ضرورة «إعادة النظر في القوانين المحلية والاتفاقات الدولية لأنها لا تُطبّق بشكل واضح»، مضيفةً «إذا لم تتم حماية الأنواع المهددة بالانقراض، قد نجدها يومًا ما فقط في الأقفاص».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف رجل حاول تهريب أكثر من 100 ثعبان إلى الصين
توقيف رجل حاول تهريب أكثر من 100 ثعبان إلى الصين
كيم وكلوي كارداشيان ضمن ضيوف زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
كيم وكلوي كارداشيان ضمن ضيوف زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
حضانات أطفال تُحول مراكز للمسنين بسبب تسارع شيخوخة السكان في الصين
حضانات أطفال تُحول مراكز للمسنين بسبب تسارع شيخوخة السكان في ...
اغتيال ناشط بيئي مدافع عن الأمازون في البيرو
اغتيال ناشط بيئي مدافع عن الأمازون في البيرو
«مصاص دماء» في كينيا.. قتل 42 امرأة ومثل بجثثهن وزوجته أولى ضحاياه
«مصاص دماء» في كينيا.. قتل 42 امرأة ومثل بجثثهن وزوجته أولى ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم