Atwasat

حومة يطالب الدول الأفريقية بالحفاظ على الاستثمارات الليبية

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الخميس 03 ديسمبر 2015, 09:48 مساء
WTV_Frequency

ترأس النائب الثاني لرئيس مجلس النواب إحميد حمد حومة وفد ليبيا خلال المشاركة في افتتاح جلسات الدورة الـ 67 للجان التنفيذية والمؤتمر الـ 38 لاتحاد رؤساء البرلمانات الأفريقية، مساء الأربعاء، المنعقدة بجمهورية غينيا بيساو.

وعقد حومة على هامش الجلسات اجتماعات مع عدد من رؤساء وفود البرلمانات الأفريقية، تضمنت لقاءات مع رئيس برلمان المملكة المغربية رشيد الطالبي العلمي ورئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد رؤساء البرلمانات الأفريقية أيرك هوندت، والنائب الأول لرئيس برلمان جمهورية بينين أبوكوفي رينيا.

كما التقى أعضاء وفد برلمان جمهورية ساحل العاج بنيون بنتيفي، وديبي يوغو بنجمين، وجنزيريه إيغاس ونغيسان كوو ياس، وسكرتير برلمان جمهورية ساحل العاج سوري إبراهيم كاوريبا، ونائب رئيس برلمان جمهورية مالي وعضو البرلمان المرافق له شيخ طاهر.

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب إحميد حمد حومة لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن الاجتماعات تناولت بحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين، كما تركزت على دعم الشرعية المنتخبة من الشعب الليبي المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه بجميع المحافل الدولية.

وأوضح حومة أنه طالب بمساندة ليبيا في حربها ضد الإرهاب والجماعات المارقة، ورفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي لا يؤثر على ليبيا فقط بل يؤثر على دول الجوار والمنطقة برمتها.

وأضاف حومة أنه طالب للدول الأفريقية بضرورة الحفاظ على المشاريع الاستثمارية الليبية الموجودة فيها، وأبلغهم أن وفودًا برلمانية ووزارية رفيعة المستوى ستزور البلدان الأفريقية في القريب العاجل؛ للقاء نظرائهم لمناقشة كيفية تطوير وتوسيع هذه المشاريع الاستثمارية ومعالجة القضايا العالقة مع ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
موقع أميركي: مغامرة إيطاليا لتوسيع نفوذها تصطدم بالطموح الروسي في ليبيا
موقع أميركي: مغامرة إيطاليا لتوسيع نفوذها تصطدم بالطموح الروسي في...
هل يهدد الوجود الروسي المتنامي في ليبيا أمن دول «ناتو»؟
هل يهدد الوجود الروسي المتنامي في ليبيا أمن دول «ناتو»؟
«الهلال الأحمر» تعلن إخراج عائلات عالقة في الزاوية
«الهلال الأحمر» تعلن إخراج عائلات عالقة في الزاوية
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (السبت 18 مايو 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (السبت ...
الناطق باسم الإسعاف والطوارئ: اشتباكات الزاوية لا تزال مستمرة
الناطق باسم الإسعاف والطوارئ: اشتباكات الزاوية لا تزال مستمرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم