Atwasat

شاهد.. إحاطة باتيلي أمام مجلس الأمن

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 16 أبريل 2024, 04:09 مساء
WTV_Frequency

بدأ المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، منذ قليل، إحاطته الدورية لمجلس الأمن الدولي، التي تتزامن مع جمود في العملية السياسية، بينما يكرر المبعوث الأممي دعوته للأطراف الليبية للمشاركة في مفاوضات تهدف إلى تحقيق توافق بشأن القضايا السياسية العالقة، والاتفاق على قانون الانتخابات، تمهيدًا لإجراء الاستحقاق الوطني.

مبادرة باتيلي
وخلال جلسات الإحاطة السابقة، أظهر أعضاء المجلس دعمهم للمبادرة السياسية التي أعلنها باتيلي، وأهمية المشاركة بشكل كامل وفعَّال في جهود الوساطة التي يقودها.

باتيلي: هناك رغبة عنيدة من الأطراف الليبية في تأجيل الانتخابات لحد غير معلوم
باتيلي: الدبيبة وتكالة اشترطا وضع دستور قبل الانتخابات
باتيلي: شروط القادة الليبيين قبل إجراء المفاوضات تكشف عن رغبة في رفض مسبق للحل
باتيلي: الأزمة الاقتصادية في ليبيا تعمقت مع إصدار قرار فرض ضريبة موقتة على العملة الأجنبية
باتيلي: إضافة مقعد لحكومة حماد إلى طاولة الحوار سيعطي طابعًا رسميًا للانقسامات السائدة في ليبيا
باتيلي ينتقد «أنانية» القادة الليبيين وتغليب مصالحهم الشخصية على مصلحة البلاد

ووجه باتيلي دعوة لحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة و«القيادة العامة» والمجلس الرئاسي لتسمية ممثلين لحضور اجتماع تحضيري يناقش موعدًا وأجندة لاجتماع يضم الأطراف الرئيسية. غير أنه لم يتفق الممثلون على معايير المبادرة، مع وضع شروط متضاربة للمشاركة، وهو ما أوضحه المبعوث الأممي في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن، فبراير الماضي.

');if($('.YouTubePopUp-Wrap').hasClass('YouTubePopUp-animation')){setTimeout(function() {$('.YouTubePopUp-Wrap').removeClass("YouTubePopUp-animation");}, 600);}$(".YouTubePopUp-Wrap, .YouTubePopUp-Close").click(function(){$(".YouTubePopUp-Wrap").addClass("YouTubePopUp-Hide").delay(515).queue(function() { $(this).remove(); });});}});$(document).keyup(function(e){if(e.keyCode == 27){$('.YouTubePopUp-Wrap, .YouTubePopUp-Close').click();}});});