Atwasat

داخل العدد 432: مصير الانتخابات و«طاولة باتيلي».. ومستقبل الدينار

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 29 فبراير 2024, 09:28 مساء
WTV_Frequency

صدر اليوم الخميس العدد 432 من جريدة «الوسط»، وفي الصفحة الأولى نطالع تقريرًا يرصد تطورات المشهد السياسي في ليبيا.

التقرير الرئيسي جاء بعنوان «مصير الانتخابات رهين الاتفاق على حكومة جديدة»، فيما يرى أن «حوار باتيلي الخماسي» قد يضيع في لعبة الشد والجذب بين مجلسي النواب والدولة.

ونطالع في الصفحة الثالثة موضوعًا بعنوان «مع تزايد أعداد المهاجرين من النيجر.. اضطراب الجنوب يهدد ديموغرافية الدولة الليبية».

ويتصدر الصفحة الرابعة تقرير جاء تحت عنوان «يدعم مسار العدالة الانتقالية.. قانون ذات البين على أچندة مؤتمر دعم المصالحة الوطنية».

- للاطلاع على العدد 432 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وفي الصفحة ذاتها نقرأ دراسة تحليل مضمون لجريدة الوسط بعنوان «في بحث علمي محايد.. ماذا قال تحليل إحصائي كمي لمضمون الوسط؟ وفيها عنوان يقول «الدراسة: لا تزال واحدة من أهم الصحف الليبية المستقلة».

هل تكفي دفعة مجلس الأمن لإنجاز انتخابات ليبية حرة؟
أما الصفحة الخامسة فيتصدرها تقرير عنوانه «البعض اعتبرها خطوة تدعو للتفاؤل.. هل تكفي دفعة مجلس الأمن لإنجاز انتخابات حرة في ليبيا؟».

وفيها أيضًا نطالع موضوعًا بعنوان «ضم أعضاء بمجلسي النواب والأعلى للدولة.. اجتماع تونس.. الاتفاق على 8 نقاط لحل الانسداد السياسي في ليبيا».

تحذيرات من تحول «الحمى القلاعية» إلى كارثة صحية في ليبيا
وإلى الصفحة السادسة صفحة البلديات ويتصدرها موضوع مجمع عن مرض الحمى القلاعية وجاء عنوانه «إغلاق أسواق المواشي في عدة بلديات.. الحمى القلاعية.. تحذيرات من تحول المرض إلى كارثة صحية». كما نقرأ في الصفحة نفسها أخبارًا من عدة بلديات.

ومن المحلي إلى العربي والدولي في الصفحة السابعة ونقرأ تقريرًا بعنوان «هدنة رمضان في غزة تتوقف على مفاوضات الوسطاء الثلاثة».

وإلى الاقتصاد ونقرأ في الصفحة الثامنة موضوعًا بعنوان «بعد إعلانهم إغلاق جميع الحقول.. تحديد الرواتب يحتوي غضب منتسبي المنشآت النفطية».

- للاطلاع على العدد 432 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

ونطالع في الصفحة التاسعة موضوعات منها تقرير عن سعر الدينار الليبي وجاء بعنوان «مطالبات بتحقيق النيابة العامة.. جدل الخمسين المزورة بين المركزي وحكومة حماد».

وبعد مطالعة صفحتي الرأي نصل إلى الثقافة ونقرأ في الصفحة الثانية عشرة موضوعًا بعنوان «أندلسيات الشعر الليبي في مجمع اللغة العربية بطرابلس». وأيضًا نطالع حوارًا بعنوان «جمعة بوكليب: طرابلس ترفض من يرفض العيش مع القطيع».

وإلى الفن ونطالع في الصفحة الثالثة عشرة موضوعات منها تقرير بعنوان «سينمائيون أعلنوا رفضهم ممارسات الاحتلال.. إدانة إسرائيل والإبادة الجماعية تضع مهرجان برلين في خانة معاداة السامية!». كما نقرأ خبرًا محليًا بعنوان «حبس مراقب مالي السينما والمسرح بتهمة إهدار 2.2 مليون دينار».

- للاطلاع على العدد 432 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

صراع على بطاقات التأهل إلى سداسي التتويج في «دورينا»
ومن الفن إلى الرياضة ونقرأ في صدر الصفحة الرابعة عشرة موضوعات منها تقرير بعنوان «الصراع يشتد على بطاقات التأهل إلى سداسي التتويج  بالدوري الممتاز».

وإلى الصفحة الخامسة عشرة ويتصدرها موضوع بعنوان «السويحلي بطل العرب في الكرة الطائرة على حساب قطر القطري». كما نقرأ موضوعًا عنوانه «أبوسليم التاريخي في ضيافة ساغرادا الأنغولي بالكونفدرالية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اجتماع ثلاثي مغاربي بمشاركة المنفي اليوم
اجتماع ثلاثي مغاربي بمشاركة المنفي اليوم
العثور على مبالغ مالية وفيزا في حقيبة بمطار معيتيقة (صور)
العثور على مبالغ مالية وفيزا في حقيبة بمطار معيتيقة (صور)
أبوالغيط: لا رؤية ليبية لمفاهيم تشريعية تفتح الطريق للانتخابات
أبوالغيط: لا رؤية ليبية لمفاهيم تشريعية تفتح الطريق للانتخابات
سفارة كندا تدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان.. وتحث على إطلاق المحتجزين تعسفيا
سفارة كندا تدعو إلى تحقيق شفاف حول وفاة دغمان.. وتحث على إطلاق ...
مصرف الجمهورية يجهز آلية قبول إصداري فئة الـ50 دينارا
مصرف الجمهورية يجهز آلية قبول إصداري فئة الـ50 دينارا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم