Atwasat

أبوزريبة يتعهد بصيانة فرع مكافحة الجرائم الاقتصادية في سبها

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 يناير 2024, 11:01 صباحا
WTV_Frequency

تعهد وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب اللواء عصام أبوزريبة بصيانة وتجهيز مقر فرع إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال في سبها بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لضمان تنفيذ المهام بكفاءة عالية، وتوفير الدعم اللازم لتفعيل وتعزيز فرع الإدارة بالمنطقة الجنوبية.

واجتمع أبوزريبة، بمدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسل الأموال اللواء المهدي بيانكو ورئيس فرع الإدارة بالمنطقة الجنوبية الرائد حمزة صالح الحداد لمناقشة سبل تفعيل فرع الإدارة في المنطقة الجنوبية وتطوير أدائه لتعزيز الأمن الاقتصادي ومكافحة الجرائم المالية، وفق بيان الوزارة.

كما اطلع وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة على احتياجات الفرع وأهم التحديات التي يواجهها في تنفيذ مهامه بشكل فعال، والموارد المالية والبشرية اللازمة لتعزيز قدرات الفرع وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة، بالإضافة إلى أهمية التواصل المستمر مع الجهات الأمنية الأخرى والجهات المعنية لتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز التعاون في مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال.

وأكد أبوزريبة أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في المنطقة لمكافحة الجرائم الاقتصادية وضمان استقرار البيئة الاقتصادية، ووضع خطة عمل شاملة لتطوير أداء الفرع وتحسين قدراته.

تقارير مشتركة بين المنطقتين الشرقية والجنوبية
من جهة أخرى، قال وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب إن «الحالة الأمنية بالمنطقة الجنوبية أصبحت جيدة»، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى «وجود الجريمة المنظمة»، متعهدا بالعمل على مكافحتها. وأضاف أبوزريبة خلال اجتماعه مع القيادات الأمنية والعسكرية في مدينة سبها، «سنعمل على تعزيز عمل الدوريات الأمنية خاصة في مناطق العوينات والسارة والتوم لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية».

- أبوزريبة يتعهد بمكافحة الجريمة المنظمة بالمنطقة الجنوبية
- الكوني يؤكد لنورلاند الحاجة العاجلة لدعم جهود تأمين حدود ليبيا الجنوبية 
- حكومة الدبيبة تسلم «بدل الإيجار» للأسر النازحة من المنطقتين الشرقية والجنوبية

وشدد وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب على «أهمية التنسيق والتعاون الكامل بين الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن وتطوير الإمكانات»، وقال «يجب أن تكون التعليمات والتقارير الأمنية مشتركة بين المنطقة الشرقية والجنوبية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استحداث وحدة تعبئة فورية لغاز الطهي في براك الشاطئ
استحداث وحدة تعبئة فورية لغاز الطهي في براك الشاطئ
توقيف شخص بحوزته أقراص هلوسة وسلاح وذخائر في البيضاء
توقيف شخص بحوزته أقراص هلوسة وسلاح وذخائر في البيضاء
المفوضية تستضيف ندوة حول «الانسداد السياسي والانتخابات»
المفوضية تستضيف ندوة حول «الانسداد السياسي والانتخابات»
معهد أميركي: الأزمة السياسية في ليبيا تعرقل جهود مكافحة الاتجار بالبشر
معهد أميركي: الأزمة السياسية في ليبيا تعرقل جهود مكافحة الاتجار ...
إرجاع الكهرباء إلى صبراتة بعد إصلاح كابل معطوب
إرجاع الكهرباء إلى صبراتة بعد إصلاح كابل معطوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم