Atwasat

السائح يعلن إتمام إجراءات إطلاق العلاج الإشعاعي في طرابلس وصبراتة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 28 نوفمبر 2023, 02:20 مساء
WTV_Frequency

أعلن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الأورام، حيدر السائح، إتمام الإجراءات الفنية لانطلاق العلاج الإشعاعي في طرابلس وصبراتة، بعد تشغيل الأجهزة الموردة، وإصلاح الأجهزة العاملة، واستمرار العمل من أجل إكمال الخطة المعتمدة لتوفير الأدوية والعلاج، ومعالجة جميع المشاكل في هذا الملف.

جاء ذلك خلال اجتماع، اليوم الثلاثاء، في ديوان حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، ضم: وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، ورئيس لجنة إدارة الإمداد الطبي، ورئيس لجنة العطاءات بوزارة الصحة، ومدير إدارة التفتيش والمتابعة بمجلس الوزراء، ونائب مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، حسب بيان الحكومة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وخُصص الاجتماع لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء بوزراء الصحة ولجنة العطاء العام وجهاز الإمداد الطبي ومصرف ليبيا المركزي، المنعقد في التاسع من نوفمبر الجاري، الذي اتُّفق فيه على جملة من الإجراءات التي تسهم في توفير الأدوية التخصصية والعامة من خلال العطاء العام، ومعالجة الصعوبات التي تواجه تنفيذ العطاء العام في كل بنوده، خاصة أدوية الأورام ومكملاتها.

إكمال حصر الأدوية غير المدرجة في العطاء العام
وأكد السائح إكمال حصر الأدوية غير المدرجة في بنود العطاء العام، والتنسيق مع لجنة العطاء العام وجهاز الإمداد الطبي، لتوفيرها من خلال الشركات العالمية المتخصصة.

لجنة العطاءات: مراجعة واعتماد 121 عقدًا بالعطاء العام للأدوية

من جهته، أوضح رئيس لجنة إدارة الإمداد الطبي، عبدالعزيز شمام، أن كل الأدوية المطلوبة يجري توريدها من شركات عالمية متخصصة وفق نتائج لجنة العطاء العام، مؤكدا استمرار التنسيق، لتوزيعها وفق خطة الهيئة الوطنية لمكافحة الأورام والمنظومة الخاصة بذلك.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات دورية، لمعالجة أي إشكاليات تواجه تنفيذ العطاء العام، ومنح الأولوية لمعالجة العلاقة الفنية بين إدارة الصيدلة بوزارة الصحة ومركز الرقابة على الأغذية وهيئة الأورام بشأن إذن الاستيراد، بوصفه وثيقة مهمة لتسجيل الشركات وفتح الاعتمادات المستندية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 مليار دينار
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 ...
روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر
روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر
«هنا ليبيا» يتابع: أهمية انتخابات المجالس البلدية.. ومقاطعة الدواجن والبيض
«هنا ليبيا» يتابع: أهمية انتخابات المجالس البلدية.. ومقاطعة ...
«اقتصاد بلس» وقضايا المواطن: اهتمام ليبي بتعزيز العلاقات التجارية مع مالطا
«اقتصاد بلس» وقضايا المواطن: اهتمام ليبي بتعزيز العلاقات التجارية...
تكالة يعلن تشكيل لجنة لمراجعة القوانين الانتخابية خلال أسبوعين
تكالة يعلن تشكيل لجنة لمراجعة القوانين الانتخابية خلال أسبوعين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم