Atwasat

«الأمن الداخلي» ببنغازي: ضربة موجعة لـ«خلية السلماني»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 أكتوبر 2023, 02:18 مساء
WTV_Frequency

أعلن جهاز الأمن الداخلي في بنغازي توجيه ما وصفه بضربة موجعة لـ«عناصر خلية السلماني التخريبية»، في إشارة إلى العناصر المرافقة لوزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني السابقة العميد المهدي البرغثي. 

ولم يتطرق البيان الصادر أمس الثلاثاء إلى مصير البرغثي بعد أربعة أيام من تواتر أنباء عن اندلاع اشتباكات مسلحة بمنطقتي السلماني وحي 602 وسط بنغازي عصر الجمعة الماضي بين قوات تابعة لـ«اللواء 106 مجحفل» و«لواء طارق بن زياد» التابعين للقيادة العامة، ومرافقي البرغثي بعد وصوله إلى منزله الذي غاب عنه لسنوات.

وقال بيان جهاز الأمن الداخلي إن «عناصر خلية السلماني فقدت عددًا من عناصرها خلال مقاومتهم للقوات»، وأضاف «أما من تبقى منهم أو كان على تنسيق سري معهم فقد أُطيح بهم في قبضتنا وقبضة القوات المسلحة (قوات القيادة العامة) وانتهت مؤامرتهم جميعًا خلال أقل من ساعتين من مساء يوم الجمعة الماضي».

قعيم تحدث عن «خلية إخوانية»
يشار إلى أن هذا أول بيان يصدر عن جهة أمنية رسمية في بنغازي عن الأحداث التي شهدتها المدينة، كما أنه الإشعار الرسمي الثاني بشأن اشتباكات السلماني بعد إعلان وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب فرج قعيم يوم الإثنين إن القوات المسلحة تصدت لـ«خلية إرهابية حاولت زعزعة النظام والاستقرار العام في المنطقة الشرقية» يوم الجمعة الماضي، وقال في تسجيل بثته قناة «المسار» إن «هذه الزعزعة سببها مجموعة إخوانية لا تمثل الشعب الليبي في شيء».

- عودة الاتصالات في بنغازي واستمرار انقطاع الإنترنت 
- قعيم: «مجموعة إخوانية» وراء قطع الاتصالات في بنغازي.. وسنضرب بيد من حديد كل من يناصرهم
- معلومات متضاربة بشأن القبض على المهدي البرغثي.. واشتباكات في بنغازي

وفي تسجيل مصور وجه قعيم رسالة للقبائل قائلًا: «أقول لأبناء القبائل لموا عيالكم والله لن نرحم أحدًا.. لدينا تعليمات من القائد العام من يحاول زعزعة الأمن بأن نضرب بيد من حديد»، متهمًا «دولًا أجنبية بالتعاون مع هذه المجموعة لزعزعة استقرار ليبيا»، لافتًا إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختصة قبضت على هذه المجموعة، وستنشر نتائج التحقيقات بعد استيفائها.

وتداولت صفحات تواصل اجتماعي ليبية مقطعا مصورا يرصد لحظة اعتقال المهدي البرغثي الجمعة الماضية في السلماني. وعادت خطوط الاتصال الهاتفية للعمل في مدينة بنغازي يوم الثلاثاء مع استمرار انقطاع شبكة الإنترنت، منذ يوم الجمعة الماضي. وأكد سكان في المدينة اتصلت بهم «بوابة الوسط» إعادة تشغيل الاتصال الهاتفي على شبكتي «ليبيانا» و«المدار»، لكنهم لم يتمكنوا بعد من الاتصال بشبكة الإنترنت.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النائب العام يبحث مع حكومة الدبيبة وأساتذة الجامعات ضوابط الإيفاد
النائب العام يبحث مع حكومة الدبيبة وأساتذة الجامعات ضوابط الإيفاد
بدء تنفيذ مشروع تزويد غدامس بمياه النهر الصناعي
بدء تنفيذ مشروع تزويد غدامس بمياه النهر الصناعي
«الخليج العربي» تنجح برفع إنتاج بئرين بحقلي السرير والحمادة
«الخليج العربي» تنجح برفع إنتاج بئرين بحقلي السرير والحمادة
المنفي وتكالة وقادربوه يناقشون ترشيد الإنفاق
المنفي وتكالة وقادربوه يناقشون ترشيد الإنفاق
حكومة حماد توافق على صيانة المقرات الأمنية والخدمية في أجدابيا
حكومة حماد توافق على صيانة المقرات الأمنية والخدمية في أجدابيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم