Atwasat

«السلامة الوطنية» تعلن حالة الطوارئ تحسبا للسيول المتوقعة في الجنوب

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 01 أكتوبر 2023, 12:50 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت هيئة السلامة الوطنية، الأحد، حالة الطوارئ القصوى في جميع فروعها، على خلفية تحذير المركز الوطني للأرصاد الجوية من جريان سيول بالمنطقة الجنوبية.

وقالت الهيئة، في بيان مقتضب، إن إعلانها حالة الطوارئ القصوى يأتي تحسبا لأى طارئ قد ينتج من السيول المتوقعة في المنطقة الجنوبية، خاصة في بلدية غات وما حولها.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية تأثر مناطق جنوب غرب ليبيا بخلايا من السحب الرعدية خلال هذه الأيام، يصحبها هطول أمطار على فترات، تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا على «غات وما جاورها والجفرة وهون والفقها والهروج وسبها وما جاورها وبراك ومرزق والقطرون».

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ حالة الطوارئ القصوى بكل فروعه في المنطقة الجنوبية، بهدف دعم فروعه في بلديات غات والبركت وتهالة والعوينات وإسين وفيوت، وتقديم كل الخدمات الطارئة والعاجلة في مجال الإسعاف والإخلاء إن تطلب الأمر.

«الأرصاد»: سحب رعدية على الجنوب الغربي والشمال الشرقي
الدبيبة يوجه مركز طب الطوارئ بنقل فرق مساندة إلى غات
جهاز الإسعاف يعلن حالة الطوارئ القصوى بجميع فروعه بالجنوب
إجراء عاجل من «طب الطوارئ» بعد تحذيرات من سيول الجنوب الليبي
«الأرصاد» يحذر من سيول وسحب رعدية على الجنوب الليبي

الدبيبة يصدر تعليمات باتخاذ إجراءات احترازية في غات
وأصدر رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، عبدالحميد الدبيبة، تعليمات بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية، لتفادي وقوع أي أضرار بشرية أو مادية في غات والجنوب الليبي.

وفي رسالة من وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة، عادل جمعة، إلى وزير الحكم المحلي رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة، وجه الدبيبة بالتواصل مع مصلحة الأرصاد الجوية، لمتابعة المتغيرات الجوية أولا بأول، وكذلك التواصل مع عمداء البلديات ومختاري المحلات بمنطقة غات وما جاورها، لتشكيل غرفة عمليات من أجل متابعة أي أحداث قد تنجم جراء هطول الأمطار وجريان الأودية.

كما نصت تعليمات الدبيبة على التنسيق مع وزارة الداخلية في إخلاء سكان المناطق القريبة أو المحاذية للأودية، لمنع أي أضرار بشرية، وتنبيه مالكي المواشي بالخروج من مسارات الأودية، وتكليف البلديات بتنظيف مجرى الأودية المتوقع جريانها من أي مخلفات أو عوائق تعيق حركة جريان المياه.

ودعا الدبيبة إلى مخاطبة الشركة الليبية القابضة للبريد والاتصالات، للمباشرة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من أجل منع حدوث انقطاعات في الاتصالات، والتواصل مع الشركة العامة للكهرباء، للتأهب وتسخير الإمكانات اللازمة من أجل تفادي حدوث انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة غات والمناطق المجاورة، والتنسيق مع الوزارات والهيئات والأجهزة كافة ذات العلاقة، لاتخاذ أي إجراءات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
ضبط وافد متلبسًا بسرقة أغراض مسجد في بنغازي
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي مستمر
«وسط الخبر» يناقش الملف: أكاديميو ليبيا.. تجاهل حكومي ونضال حقوقي...
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
«النيل للطيران» تدشن رحلاتها بين القاهرة وسبها الأسبوع الجاري
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
أحكام بسجن 6 مسؤولين سابقين بمصرف الجمهورية في طرابلس
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
وقفة احتجاجية أمام حقل الطهارة لرفض إسناده لشركات أجنبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم