Atwasat

الدبيبة يشكل غرفة عمليات برئاسة النمروش للتنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية بالمنطقة الغربية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 يوليو 2023, 04:53 مساء
WTV_Frequency

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة قرارًا يقضي بتشكيل غرفة عمليات برئاسة آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي، اللواء صلاح النمروش، تتولى مهمة التسنيق بين الوحدات العسكرية في المنطقة الغربية.

مكونات غرفة العمليات
وتضم الغرفة المشكلة بموجب قرار الدبيبة رقم (291) لسنة 2023، مدير عام جهاز الطيران الإلكتروني نائبًا لرئيس الغرفة، وعضوية كل من آمر «اللواء 111»، وآمر «اللواء 444»، ورئيس جهاز حرس الحدود التابع لوزارة الداخلية العقيد محمد الشيباني المرحاني، والرائد محمد عصام الغراري، والملازم علاء أحمد محمد بن رمضان، وفق نص المادة الأولى من القرار المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن تعمل الغرفة «تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وتتولى مهام التنسيق بين الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية المكلفة بكتابه رقم (12858) المؤرخ في 4 يوليو 2023، للقيام بمهامها وكذلك تقديم الدعم اللوجستي لها، بالإضافة إلى التنسيق بينها وبين الأجهزة الأمنية المختلفة في سبيل إنجاز المهام المكلفة بها على أكمل وجه».

- الدبيبة يشكل قوة لإعادة حركة السير بالطريق الساحلي طرابلس - رأس اجدير وجلب مطلوب للنيابة

وطالب الدبيبة بموجب المادة الثالثة من القرار «الوزارات والجهات العامة والأجهزة الأمنية المختلفة بتسخير إمكاناتها لقيام الغرفة بالمهام المكلفة بها كلما طلب منها ذلك».

قوة من 12 جهة أمنية وعسكرية
وأمر الدبيبة، أمس الثلاثاء، قادة ورؤساء 12 جهة عسكرية وأمنية بتشكيل قوة «قوامها 450 آلية مسلحة» وذلك «لإعادة حركة السير بالطريق الساحلي طرابلس - رأس اجدير، واتخاذ إجراءات جلب المتهم المطلوب من قبل النائب العام الذي جرى القبض عليه ليلة أول أمس بمنفذ رأس اجدير واعتراض القوة المكلفة بجلبه في مدينة زوارة» إلى النيابة العامة في طرابلس.

وأصدر الدبيبة أمره إلى كل من آمري ورؤساء: «اللواء 444 قتال» و«اللواء 111» و«اللواء 52» و«الكتيبة 166»، وجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وجهاز دعم الاستقرار، وجهاز مكافحة التهديدات الأمنية، وجهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية، وجهاز مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، وشعبة الاحتياط بقوة مكافحة الإرهاب، وقوة العمليات المشتركة، وجهاز الطيران الإلكتروني، وفق كتابه رقم (12858) الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب الدبيبة آمري ورؤساء الجهات الأمنية والعسكرية المكلفين، بالتنسيق مع آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي وإعلامه بالمستجدات بشكل دوري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم