Atwasat

اتفاقية بين «الشؤون الاجتماعية» و«العمل» لدعم ذوي الإعاقة والأسر المنتجة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 18 نوفمبر 2022, 08:25 مساء
WTV_Frequency

وقعت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبوبكر الكيلاني مع وزير العمل والتأهيل علي العابد الرضا، اتفاقية تعاون مشترك لدعم فئة ذوي الإعاقة والأسر المنتجة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين في جميع المجالات المشتركة لتقديم المنفعة العامة، وتقديم الخدمات العامة لمستفيدها وتبسيط الإجراءات الإدارية خدمة للمصلحة العامة، حسب بيان «الشؤون الاجتماعية» على صفحتها في موقع «فيسبوك»، الجمعة.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الخدمات لفئة ذوي الإعاقة، والأسر المنتجة ودعمها من أجل تحسين دخلها وتوفير احتياجاتها، كما تنص على تقوية وتعزيز التعاون بين الوزارتين على أساس المساواة والمنافع المتبادلة وذلك وفق الإمكانيات المتاحة.

دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل
وتتولى وزارة الشؤون الاجتماعية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمجموعات المدمجة في سوق العمل من خلال الوحدات الإدارية التابعة للوزارة، بينما تتولى وزارة العمل تدريب ذوي الإعاقة؛ تمهيدا لشغل الوظائف وفق التشريعات النافذة.

وتنص على أن تتولى وزارة العمل والتأهيل التنسيق مع الشركات الوطنية والأجنبية والقطاع الخاص لتمكين ذوي الإعاقة الحصول على فرص العمل في هذه الجهات، وبنسبة 5% من مجموع العاملين بها وفق التشريعات النافذة.

وتنسق «العمل» مع هيئة الأسرة المنتجة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية لإعداد وتنفيذ الخطط التدريبية للأسر المنتجة بالبلديات من خلال المراكز التدريبية التابعة لوزارة العمل التي ستعمل مع مختلف جهات العمل الوطنية والأجنبية بفتح مكتب الأخصائي الاجتماعي لهذه الجهات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استئناف عمل السفارة الأميركية في محادثات الباعور ونورلاند
استئناف عمل السفارة الأميركية في محادثات الباعور ونورلاند
«نيوزويك»: التسوية السياسية في ليبيا بعيدة المنال.. وهذه هي الأسباب
«نيوزويك»: التسوية السياسية في ليبيا بعيدة المنال.. وهذه هي ...
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الثلاثاء 30 أبريل 2024)
أسعار العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الموازية (الثلاثاء ...
صيانة عاجلة لخط نقل كهرباء في غريان
صيانة عاجلة لخط نقل كهرباء في غريان
وفاة نجل رئيس مجلس النواب
وفاة نجل رئيس مجلس النواب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم