Atwasat

«الميشوتكا» كيك

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 مايو 2024, 01:01 مساء
WTV_Frequency

«الميشوتكا» وصفة حلى مميزة من المطبخ الروسي، وتحضر بطريقة بسيطة، حيث إنها تتكون من طبقات من عجينة حلويات، وفوقها الميرانغ، وتزين بالحليب المكثف والمكسرات. تعلميها معنا، وأعديها في مطبخك بسهولة وفقا لموقع «شهية».

المكونات:
- 400 غرام دقيق.
- 200 غرام زبدة.
- 150 غراما سكر بودرة.
- 50 غراما كريمة حامضة.
- 4 بيضات.
- ملعقة صغيرة بيكنغ باودر.
- ربع ملعقة صغيرة حامض الستريك.
للتزيين:
- 4 ملاعق كبيرة مكسرات.
- 150 غراما من الزبدة.
- 250 غراما حليب مكثف.
- خبز الزيتون.

طريقة التحضير:
- نضع الدقيق في وعاء عميق، ثم نضيف الزبدة ونعجن جيدا لخمس دقائق، حتى يصبح القوام رمليا، ثم نفصل صفار البيض عن بياضه، ونضع كل منها في وعاء على حدة، ثم نضيف الصفار فوق خليط الدقيق، ونضيف أيضا البيكنغ باودر والكريمة الحامضة.
- نخلط المكونات معا، ونعجن جيدا لخمس دقائق، حتى نحصل على عجينة متجانسة قابلة للتشكيل، ثم نقطعها ثلاث قطع، ونغلف كل قطعة بالنايلون، ونضعها في الثلاجة ساعة، حتى تتماسك.
- نخفق البياض بالخفاقة الكهربائية، حتى يصبح اللون أبيض، ثم نضيف حمض الستريك والسكر البودرة، ونخفقها بالخفاقة الكهربائية لخمس دقائق.
- نخرج أول قطعة عجين من أصل الثلاث من الثلاجة، ونبرشها ونجمعها على شكل قرص دائري، ونضعها في صينية مغلفة بورق زبدة، ونزينها بحشوة الميرانغ والمكسرات.
- نعيد ذلك مع باقي القطع، وندخلها الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية لـ20 دقيقة، حتى تمام النضج، ونخرجها ونزينها بخليط الزبدة والحليب المكثف المحضر بالخفاقة الكهربائية، ثم نصف القطع الثلاث فوق بعضها، ونزين الوجه بخليط الزبدة والحليب المكثف.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات