Atwasat

بوتين يقترح إرسال قوات روسيّة لأوكرانيا

روسيا، أوكرانيا - الوكالات السبت 01 مارس 2014, 05:12 مساء
WTV_Frequency

طالبَ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجلس الاتحاد الروسي بالموافقة على إرسال قوات مسلّحة روسيّة إلى منطقة القرم بأوكرانيا.

وجاء في البيان: "فيما يتعلّق بالوضع الاستثنائي في أوكرانيا والتهديد الذي تتعرّض له حياة مواطني الاتحاد الروسي. مواطنينا وأفراد القوات المسلّحة التابعة للاتحاد الروسي على الأراضي الأوكرانية (جمهورية القرم المُتمتّعة بالحكم الذاتي) أقدّم اقتراحًا باستخدام القوات المسلّحة التابعة للاتحاد الروسي على الأراضي الأوكرانية حتى يعود الوضع الاجتماعي والسياسي لطبيعته في البلاد".

لقاء تركي أوكراني
على صعيدٍ آخر التقى وزير الخارجيّة التركي أحمد داود أوغلو الرئيس الأوكراني بالوكالة رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف اليوم، تبادل خلاله الطرفان وجهات النظر بشأن التطوُّرات في أوكرانيا.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة عمل رسمية يجريها الوزير التركي إلى أوكرانيا تستغرق يومين، فيما حضر اللقاء المغلق الرئيس السابق للمجلس الوطني لتتار القرم مصطفى جميل قرم أوغلو.

وأشار تورتشينوف إلى عمق وقِدم علاقات الصادقة بين الشعبين التركي والأوكراني، مؤكدًا أهمية تركيا بالنسبة لأوكرانيا، لافتًا إلى قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين؛ ومتطلّعًا لمزيدٍ من التقدُّم في ذلك المجال.

وذكر تورتشينوف أنّ بلاده تمر بمرحلة صعبة، شاكرًا المسؤولين الأتراك على التعاطي مع الوضع في أوكرانيا بشكل متفهّم وعقلاني، مضيفًا أنّ الحكومة السابقة تركت البلاد في وضع صعب بعد مغادرتها للسلطة، لافتًا إلى عزل البرلمان للرئيس السابق فيكتور يانكوفيتش من منصبه.

ومن المُنتظر أنْ يلتقي وزير الخارجية التركي، اليوم كلاً من رئيس الوزراء الأوكراني أرسني ياتسنيوك، ووزير الخارجيّة بالوكالة أندريه ديشيتسا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فرنسا تقدم تعازيها لإيران بوفاة «رئيسي»
فرنسا تقدم تعازيها لإيران بوفاة «رئيسي»
«المرصد السوري»: 6 قتلى في ضربات إسرائيلية على حمص
«المرصد السوري»: 6 قتلى في ضربات إسرائيلية على حمص
حلف شمال الأطلسي يقدّم «تعازيه للشعب الإيراني» في وفاة رئيسي
حلف شمال الأطلسي يقدّم «تعازيه للشعب الإيراني» في وفاة رئيسي
الكرملين: بوتين تحدث هاتفيًّا مع الرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر لتقديم التعازي
الكرملين: بوتين تحدث هاتفيًّا مع الرئيس الإيراني المكلف محمد مخبر...
«إرنا» الإيرانية: الثلاثاء بدء مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق
«إرنا» الإيرانية: الثلاثاء بدء مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم