Atwasat

فصائل سوريّة تقترب من السيطرة على القلمون

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 ديسمبر 2014, 07:14 مساء
WTV_Frequency

سيطرت فصائل مسلحة على مواقع عدة في القلمون بريف دمشق خلال اشتباكات مع مجموعات موالية لتنظيم «داعش»، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت. وأضاف المرصد، في بيان صحفي، أن الفصائل السورية المقاتلة استطاعت السيطرة على أجزاء واسعة من منطقة «محسة» بالقلمون، عقب اشتباكات وصفها بـ«العنيفة» مع المجموعات التي بايعت «داعش».

وفي محافظة دمشق، دارت اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والمقاتلة من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في منطقة المرج وزبدين بالغوطة الشرقية، وسط قصف قوات النظام على مناطق الاشتباكات بالتزامن مع سقوط صواريخ عدة.

وقُتل مسلحان من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع قوات النظام في الغوطة الشرقية، بينما قُتل آخر في اشتباكات مماثلة بمنطقة الطيبة بريف دمشق الغربي. وفي بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، قُتل مسلح من مقاتلي الكتائب خلال اشتباكات مع قوات النظام.

وسقطت قذيفة على منطقة في شارع بغداد بالعاصمة دمشق، كما سقطت قذيفة أخرى على منطقة أخرى؛ ما أدى لأضرار مادية في الممتلكات. وفي محافظة الرقة، قُتل ستة مدنيين في قصف لطيران النظام استهدفت منطقة الفردوس بمدينة الرقة، فيما سقط عدد آخر من الجرحى مع توقعات بارتفاع القتلى بسبب وجود جرحى وصفت حالاتهم بـ«الخطرة».

ونفذت وحدات حماية الشعب الكردي هجومًا على تمركزات لتنظيم «داعش» عند أطراف المركز الثقافي بمدينة عين العرب، وسط معلومات عن مصرع عدد من عناصر التنظيم. وتشهد جبهات ومحاور عدة في المدينة اشتباكات متقطعة وتبادلاً لإطلاق النار بين «داعش» من طرف ووحدات الحماية والكتائب المقاتلة من طرف آخر.

وفي محافظة حمص، جددت قوات النظام قصفها اليوم لمناطق في حي الوعر، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة كولومبيا
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة ...
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات الأميركية
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات ...
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ...
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
جنوب أفريقيا تتوقع إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خلال الأسبوع الجاري
جنوب أفريقيا تتوقع إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو خلال الأسبوع الجاري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم