Atwasat

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال فتاة فلسطينية ضربت جنديين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 07:39 مساء
WTV_Frequency

مدَّدت محكمة عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، اعتقال فتاة فلسطينية حتى يوم الإثنين المقبل، بعد انتشار فيديو تظهر فيه مع قريبتها وهما تضربان اثنيْن من الجنود في قرية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وقرَّرت محكمة عوفر العسكرية، قرب رام الله تمديد اعتقال عهد التميمي (17 عامًا) ابنة الناشط المعروف باسم التميمي، الذي يقود تظاهرات أسبوعية في قريته النبي صالح؛ احتجاجًا على استيلاء المستوطنين على أراضي القرية، وفق «فرانس برس».

وقال: «إن القاضي قرر تمديد اعتقالها حتى الإثنين المقبل». وأضاف: «اُستدعيت أنا أيضًا للتحقيق غدًا (الخميس) في مقر الشرطة» الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. واُعتُقلت ناريمان والدة عهد التميمي، التي كانت موجودة خلال الحادثة. ووقعت الأحداث أمام منزل العائلة الجمعة الماضي.

وكان الجيش أعلن صباح الأربعاء أنه اعتقل الفتاة الثانية التي ظهرت في شريط الفيديو، وهي قريبة الفتاة، وتدعى نور ناجي التميمي (21 عامًا). وقال ناجي التميمي، والد الفتاة، وهو رئيس مجلس القرية إن ابنته نور وناريمان، والدة عهد، ستمثلان الخميس أمام محكمة عوفر العسكرية.

وفي شريط الفيديو الذي صوِّر الجمعة بواسطة هاتف محمول على الأرجح، تظهر الفتاتان وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار، وتبدأ الفتاتان بدفعهما ثم تقومان بركل وصفع ولكم الجنديين. وكان الجنديان مسلحين ولم يردا على ما بدا في شريط الفيديو كأنه محاولة للاستفزاز، وتراجعا إلى الخلف. وأظهر شريط فيديو منفصل الفتاتين تطلبان من الجنود، الواقفين على ما يبدو على عتبات منزل الأسرة، أن يغادروا.

ووقعت الحادثة أثناء يوم من الاشتباكات في أنحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وكان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، استقبل الفتاة العام 2012، عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء بعد انتشار شريط فيديو في طفولتها وهي تحاول منع الجيش الإسرائيلي من اعتقال أحد أطفال عائلتها. وأُصيب فتى من عائلة التميمي الجمعة بالرصاص المطاطي في رأسه، الجمعة، خلال الاحتجاجات، بحسب العائلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة كولومبيا
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة ...
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات الأميركية
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات ...
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ...
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم