Atwasat

من روسيا.. إعلانات على «فيسبوك» ضد المسلمين في أميركا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 06 أكتوبر 2017, 09:01 مساء
WTV_Frequency

خرجت مجموعة من الناس للاحتجاج على افتتاح مكتبة في مركز إسلامي بمدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية، وحمل بعضهم لافتة مكتوبًا عليها «حياة ذوي البشرة البيضاء مهمة»، وظهر أمامها مظاهرة مضادة في مواجهة لم تصل إلى حد أعمال العنف.

المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها «أوقفوا أسلمة تكساس»، بدعوة وترويج من صفحة على «فيسبوك» اسمها «قلب تكساس»، زعمت كذبًا أن المكتبة تلقت دعمًا حكوميًا.

وقال مصدر مطلع، لـ«CNN» الجمعة، إن صفحة «قلب تكساس كانت واحدة من 470 حسابًا وصفحة سلمتها إدارة فيسبوك للكونغرس، بعد تحقيقاتها في إعلانات من شركة وكالة أبحاث الإنترنت الروسية».

وكانت مصادر كشفت، لـ«CNN»، أن عددًا من الإعلانات المدفوعة من قبل روسيا وبعضها معادٍ للمسلمين على موقع فيسبوك، استهدف ولايات لعبت دورًا بارزًا في فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مثل ولايتي ميشيغان وويسكونسون، الأمر الذي كان له تأثير على الرأي العام خلال السباق الانتخابي.

ولكن صفحة «قلب تكساس» لم تضع أي عناوين أو وسيلة اتصال بها في تكساس، وفي الحقيقة، كانت تدار من قبل شركة تُدعى «وكالة أبحاث الإنترنت» بمدينة سان بطرسبرغ في روسيا.

أحد الأشخاص الذين شاركوا في المظاهرة قال بعدها: «قلب تكساس دعت إلى هذا الحدث ولكننا لم نشاهد أي أحد منهم في المظاهرة».

الاحتجاج ضد مكتبة المركز الإسلامي في تكساس يلقي الضوء على الجهود المبذولة من داخل روسيا لزرع الخلافات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في الولايات المتحدة، ولكن في هذه الحالة كان لذلك نتيجة على الأرض وهي المظاهرة.

والدعاية المضادة للمسلمين في الولايات المتحدة كانت واحدة من أهداف الحملة الروسية، وسط مجموعة من إعلانات على فيسبوك استهدفت الناخبين الذين قد يشعرون بحساسية تجاه المسلمين، وبعضها كان يقترح أن المسلمين يمثلون تهديدًا لأسلوب الحياة الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
6 قتلى في هجوم مسلح على مسجد في هرات بأفغانستان
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة كولومبيا
الطلاب المؤيدون للقضية الفلسطينية يرفضون إخلاء خيمهم في جامعة ...
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات الأميركية
الأمم المتحدة: تدخل الشرطة غير متناسب مع احتجاجات الجامعات ...
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بشأن غزة
«محكمة العدل» ترفض اتخاذ إجراءات عاجلة في دعوى نيكاراغوا ضد ...
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
مقتل 143 شخصًا خلال أبريل بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم