Atwasat

ميسي: لا أحد يستطيع أن يكون مثل مارادونا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 10 نوفمبر 2023, 02:33 مساء
WTV_Frequency

أكد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن الجميع تمنى أن يكون مثل دييغو أرماندو مارادونا، لكن لم ينجح أحد في تحقيق ذلك. وقال إنه عندما يرى القميص رقم «10» يتبادر إلى ذهنه أسطورة الأرجنتين مارادونا.

الجميع أراد أن يكون مثل مارادونا
وقال الحائز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة خلال محادثة طويلة أجراها مع الفرنسي زين الدين زيدان، ونظمتها إحدى الشركات الألمانية المتخصصة في إنتاج الملابس والأدوات الرياضية: «بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين فالقميص رقم 10 خاص للغاية، لأنك عندما ترى القميص رقم 10 يتبادر إلى ذهنك مارادونا، فالجميع تمنى أن يكون مثله، لكن لم ينجح أحد في تحقيق ذلك. هذه كانت هي الرغبة. مارادونا كان هو صاحب القميص رقم 10، واللاعب الذي أعجبنا به جميعاً»، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية.

وأوضح ميسي (36 عاماً): «شاهدت مارادونا قليلاً. عندما ذهب إلى نيويلز في مرحلته الأخيرة كان عمري ست أو سبع سنوات، ولا أتذكره، مثلما حدث في مونديال 1994. كنت طفلاً، ولا أتذكره كثيراً، بعدها شاهدت مقاطع فيديو له. إنه مرجعنا، ومثلنا الأعلى. بالنسبة لنا، فإن مارادونا هو شخص قوي للغاية، وسيستمر في الوجود سنوات عديدة أخرى، وليس لدي شك في ذلك. أطفالي يعرفون دييغو دون أن يرونه من قبل».

اختيار مفاجئ من بابا الفاتيكان للاعبه المفضل
حسم النزاع على علامة مارادونا التجارية

وأكد ميسي أنه يكن تقديراً كبيراً لمواطنيه بابلو أيمار وخوان رامون ريكيلمي، مشيراً إلى أن الرقم 10 هو المركز الذي يفقد مكانته الآن في كرة القدم الحديثة.

وأضاف: «المركز رقم 10 خسر الكثير من وظائفه الآن بعدما كان يربط بين الخطوط. الآن مع طريقة اللعب 4-3-3 و4-4-2 أصبح هناك عدد قليل بهذا المركز أو لا أحد يقوم به. الرقم 10 خاص بنا، والذين كانوا يميزون الرقم 10 الأرجنتيني كريكيلمي وأيمار أصبحوا لا يدخلون في هذا النظام أو من الصعب إدخالهم، لهذا فقد تأهيل هؤلاء اللاعبين».

ميسي افتقد الرقم 10
واعترف ميسي كذلك بأنه حينما كان لاعباً لباريس سان جيرمان عانى كونه لا يحمل القميص رقم 10، واختار آنذاك اللعب بالقميص رقم 30، نظراً لأن البرازيلي نيمار كان يلعب بالقميص الآخر.

وقال: «عندما كنت في باريس سان جيرمان لم أكن أرتدي القميص رقم 10، وكنت معتاد على ارتدائه. وعلى الرغم أنني لم أكن أهتم بذلك ولم يحدث شيء، لكني كنت أفتقد كثيراً عدم امتلاكه، بعدها اعتدت على الأمر، لأنني سبق أن ارتديت هذا القميص 30 في بداية مسيرتي».

وخلال المقابلة، قال ميسي لزيدان: «أنا معجب بك كثيراً. لم نحظ بفرصة اللعب معاً. نعم تواجهنا قليلاً، لكني دائماً ما أقدرك وأحترمك، لما قمت به، ولا تزال تواصل القيام به».

وأقر الملقب بـ«البرغوث» أيضاً بأن «تسجيل هدف في المونديال دائماً ما يكون له مذاق أكثر خصوصية، لما يعنيه مقارنة بالتسجيل في دوري أبطال أوروبا».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري السلة الأميركي
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري...
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
هاري كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول
هاري كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول
ليفربول يعلن رسميًّا أرني سلوت مدربًا خلفًا لكلوب
ليفربول يعلن رسميًّا أرني سلوت مدربًا خلفًا لكلوب
غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي
غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم