Atwasat

«مرسيدس مايباخ» الكهربائية الجديدة بـ200 ألف يورو

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الإثنين 20 مايو 2024, 02:13 مساء
WTV_Frequency

طرحت شركة «مرسيدس» العالمية بالعام 2022 سيارة «EQS» من فئة «إس يو في» باعتبارها السيارة الأكثر رفاهية في فئة السيارات الكهربائية، لكنها تجد الآن منافسة من «مايباخ» الجديدة.

سعر السيارة
ذكر موقع «أوتو إكسبرس» أن «مايباخ EQS First Class 680»، كما تطلق عليها «مرسيدس» تأتي مع سعر يبدأ من 200 ألف يورو، ما يجعلها أغلى من « EQS» العادية بـ70 ألف يورو على الأقل.

بطارية السيارة
وتستخدم «مايباخ EQS First Class 680» الجديدة البطارية نفسها بقدرة 107 كيلو واط في الساعة، ومنصة «EVA2». ويصل مدة البطارية إلى 370 ميلا، وهي أقل من المدى الذي توفره « EQS» بمقدار 40 ميلا تقريبا.

وتحتاج البطارية 31 دقيقة للشحن إلى نسبة 80%. ولا تقتصر التغييرات على البطارية، لكن تشمل بعض التعديلات في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة.

وأبرزها الاستخدام المكثف لألياف الكربون، بما في ذلك شعارات «مايباخ» والحواف الخارجية للمصد الأمامي، والشبكة، مع إطارات بمقاس 21 بوصة أو 22 بوصة، إضافة إلى تصميم جديد للمصد الخلفي.

تصميم السيارة
وتأتي السيارة مع سقف بانورامي متحرك، وثلاجة مدمجة، وطاولات قابلة للطي للمقاعد الخلفية، إضافة إلى مقاعد «مايباخ» الفريدة.

كما أن السيارة مزودة بنظام عازل للصوت، مع تعديل طبقات النوافذ والسقف. ولتحقيق هذا المستوى الإضافي من التحسين، يمكن فصل المحرك الخلفي لتقليل الضوضاء والاهتزازات.

وتأتي «مايباخ EQS First Class 680» مع محرك مزدوج بقوة 649 حصان، و950 نيوتن متر من عزم الدوران. وعلى الرغم من وزنها الذي يتخطى ثلاثة آلاف كجم، إلا أنها تصل إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4.4 ثانية، تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم في الساعة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعرف على مميزات «فولكس فاغن تي روك» 2025
تعرف على مميزات «فولكس فاغن تي روك» 2025
«بورش» تجري قيادة اختبارية جديدة للفئة الجديدة من «كايين» الكهربائية
«بورش» تجري قيادة اختبارية جديدة للفئة الجديدة من «كايين» ...
نصائح لاستخدام مثبت السرعة بأمان
نصائح لاستخدام مثبت السرعة بأمان
تعرف على «إنستر».. السيارة الكهربائية الأرخص من «هيونداي»
تعرف على «إنستر».. السيارة الكهربائية الأرخص من «هيونداي»
«سكودا» تستعد لطرح «إلروك» الكهربائية الجديدة
«سكودا» تستعد لطرح «إلروك» الكهربائية الجديدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم