Atwasat

ميسي يقود إنتر ميامي لرقم قياسي بعد 7 مباريات

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 أغسطس 2023, 04:42 مساء
WTV_Frequency

بعد أيام قليلة من فوزه باللقب الأول مع إنتر ميامي، ساعد نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي المخضرم ليونيل ميسي، فريقه الأميركي الجديد إنتر ميامي على تحقيق رقم قياسي جديد فيما يتعلق بالقيمة السوقية للفريق.

ميسي يقود فريقه للقب الأول
وقاد ميسي فريقه إلى اللقب الأول في تاريخ النادي من خلال التتويج بطلًا لكأس الدوريات بالفوز على ناشفيل الأميركي بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وسجل ميسي عشرة أهداف في سبع مباريات خاضها مع الفريق بالبطولة، ليتوج هدافًا لهذه النسخة من كأس الدوريات، كما أحرز جائزة أفضل لاعب.

ولم تتغير القيمة السوقية لميسي نفسه، لكن انتقاله للفريق واللقب الذي أحرزه، أسهما في ارتفاع القيمة السوقية لعشرة من لاعبي الفريق من ناحية وارتفاع القيمة السوقية للفريق من 83.8 مليون يورو إلى 90.8 مليون يورو، لتكون القيمة السوقية الأعلى لأي فريق في تاريخ الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين حتى الآن.

وأوضح التقييم الجديد لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي لإحصاءات وأرقام الفرق واللاعبين، أن إنتر ميامي أصبح أول فريق في الدوري الأميركي يصل لهذه القيمة السوقية ويقترب من حاجز المئة مليون دولار.

ميسي يساوي 35 مليون يورو
وأشار تقرير الموقع إلى أن صفقة ميسي أسهمت بشكل في الوصول إلى هذه القيمة السوقية؛ حيث تبلغ القيمة السوقية للاعب الأرجنتيني بمفرده 35 مليون يورو، وأنها لم تتغير في الأسابيع القليلة التي قضاها مع الفريق منذ الانضمام إليه في يوليو الماضي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، غير أن اللقب الذي أحرزه اللاعب مع الفريق أسهم في ارتفاع القيمة السوقية لإنتر ميامي مع ارتفاع القيمة السوقية لعشرة من لاعبيه.

ويتصدر ميسي قائمة أعلى لاعبي الدوري الأميركي في القيمة السوقية بـ35 مليون يورو، ولا يقترب منه في القائمة سوى مواطنه تياغو ألمادا (22 عامًا) لاعب أتلانتا يونايتد بـ27 مليون يورو.

رقم قياسي بارز لميسي في أول تتويج بالدوري الأميركي وسط احتفالية بحضور بيكهام
حلم الثنائية يدفع مسؤولي الدوري السعودي لتقديم عرض جديد لميسي

وعلى مستوى فريق إنتر ميامي، يتقاسم ثلاثة لاعبين هم: كاميل ميلر وفاكوندو فارياس وتوماس أفيلس المركز الثاني في القائمة ولكن بخمسة ملايين يورو لكل منهم، فيما تقتصر القيمة السوقية للإسبانيين جوردي ألبا وسيرخيو بوسكيتس زميلي ميسي السابقين في برشلونة الإسباني والحاليين في إنتر ميامي على أربعة ملايين يورو و3.5 مليون يورو على الترتيب.

وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية لفرق الدوري الأميركي حاليًا 1.29 مليار يورو، ويأتي أتلانتا يونايتد في المركز الثاني بقائمة أعلى فرق البطولة من حيث القيمة السوقية خلف إنتر ميامي بـ65.25 مليون يورو، ويليه لوس أنجليس إف سي بـ62.03 مليون يورو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري السلة الأميركي
مينيسوتا يطيح ناغتس حامل اللقب من نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري...
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
عودة فيرتس تمنح ليفركوزن حافزًا إضافيًّا لإنهاء الموسم بلا هزيمة
هاري كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول
هاري كين يواجه توتنهام للمرة الأولى في سيول
ليفربول يعلن رسميًّا أرني سلوت مدربًا خلفًا لكلوب
ليفربول يعلن رسميًّا أرني سلوت مدربًا خلفًا لكلوب
غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي
غوارديولا يثير الشكوك حول مستقبله مع سيتي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم