Atwasat

اكتشف تأثير مشروبات الطاقة على طفلك

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 فبراير 2015, 10:34 صباحا
WTV_Frequency

خلصت أبحاثٌ إلى وجوب ابتعاد الأطفال عن المشروبات التي تحتوي السكريات المضافة والكافيين، وخصوصًا مشروبات الطاقة، إذ كشفت دراسة أُجريت على طلاب المرحلة الدراسية المتوسطة أنَّ مشروبات الطاقة التي يتناولونها تتسبب في فرط النشاط وعدم الانتباه والتركيز.

وذكر موقع «ويب إم دي» أنَّ جامعة يال الأميركية أجرت دراسة على 1600 طالب في مرحلة التعليم المتوسط، وكان متوسط أعمار الطلبة الذين خضعوا للاختبارات 12 عامًا. وذكرت الدراسة أنَّ الطلبة الذكور كانوا أكثر استهلاكًا لمشروبات الطاقة من زميلاتهم، كما أنَّ الطلبة من أصول أفريقية ولاتينية كانوا يفضِّلون شرب هذا النوع من المشروب أكثر من الطلبة البيض.

وخلصت الدراسة إلى أنَّ 66% من الطلبة الذين يستهلكون مشروبات الطاقة في الغالب تظهر عليهم عوارض النشاط المفرط وعدم الانتباه، وأنَّ غالبية المشروبات تحتوي على 40 غرامًا من السكر في العلبة الواحدة، والطالب في هذه السنِّ يجب أنْ يستهلك بحد أقصى 33 غرامًا من السكر في اليوم.

وقالت رئيسة فريق البحث، جانت ليكوفكس: «إنَّ مشروبات الطاقة تحتوي على سكريات كثيرة وغالبًا ما تحتوي الكافيين»، وأكدت دراستنا التوصيات الصادرة سابقًا عن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال التي أوصت الآباء والأمهات بإبعاد أطفالهم عن هذه المشروبات».

يذكر أنَّ دراسات سابقة لفتت الانتباه إلى العلاقة بين المشروبات التي تحتوي نسبة كبيرة من السكريات والسمنة المفرطة وأنَّ 30% من مشاكل الوزن الزائد والسمنة المفرطة تتسبب بها هذه المشروبات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ممارسات رئيسية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
ممارسات رئيسية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا
شراكة بين «سانوفي» و«بيوفاك» لإنتاج لقاحات مضادة لشلل الأطفال في أفريقيا
شراكة بين «سانوفي» و«بيوفاك» لإنتاج لقاحات مضادة لشلل الأطفال في ...
دراسة: احتمالات محدودة لمعالجة تكيّس المبيض
دراسة: احتمالات محدودة لمعالجة تكيّس المبيض
الاتحاد الأوروبي يمهل أعضاءه حتى الإثنين قبل سحب مئات الأدوية الجنيسة من الأسواق
الاتحاد الأوروبي يمهل أعضاءه حتى الإثنين قبل سحب مئات الأدوية ...
هجوم إلكتروني يؤدي إلى كشف بيانات صحية حساسة في مستشفيات لندن
هجوم إلكتروني يؤدي إلى كشف بيانات صحية حساسة في مستشفيات لندن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم