خرج نجم تشيلسي الإنجليزي كول بالمر عن صمته بشأن استبعاده من قائمة المنتخب الإنجليزي المشاركة في كأس العالم 2026، بعدما فضل المدرب الألماني توماس توخيل عدم ضمه إلى القائمة النهائية.
وفي أول تعليق له على القرار، قال بالمر، في مقابلة مع موقع «توك سبورت»، إنه يتعامل مع استبعاده من صفوف المنتخب الإنجليزي بهدوء، مؤكدا أنه ليس حزينا على غيابه عن كأس العالم 2026، لأنه قرار لا يستطيع تغييره، متمنيا أن يذهب اللاعبون لأبعد مدى في المونديال.
بالمر يريد الراحة
أضاف بالمر أن موسمه الأخير مع تشيلسي لم يكن الأفضل، لكنه شدد على أنه يتعامل مع الوضع بواقعية، قائلا إن الهدف الآن هو الراحة، وإعادة شحن الطاقة قبل العودة للمنافسة من جديد.
وكشف أنه يخطط لقضاء فترة راحة خلال الصيف للمرة الأولى منذ سنوات عدة، موضحا أنه يريد الابتعاد قليلا عن الضغط البدني والذهني قبل بداية موسم جديد.
ولم يمر قرار استبعاد بالمر من صفوف المنتخب الإنجليزي دون انتقادات، حيث اعتبر عدد من نجوم إنجلترا السابقين أن غيابه قد يكون مؤثرا على أداء الفريق، وذهب بعض المحللين إلى أن الفريق يفتقد للاعبين قادرين على صناعة الحلول في المساحات الضيقة، وهو ما كان يمكن أن يقدمه بالمر داخل الملعب.
- كأس العالم 2026 يسجل رقما قياسيا في الحضور الجماهيري
- صدام بين بييلسا ولاعبي منتخب أوروغواي قبل مواجهة إسبانيا بكأس العالم 2026
كما أشار محللون إلى أن المنتخب الإنجليزي عانى غياب الإبداع الهجومي في بعض المباريات، ما أعاد فتح النقاش حول جدوى استبعاد لاعبين من طراز فني عال مثل بالمر.
من جهته، دافع توخيل عن قراره، مؤكدا أن الاختيارات لا تعتمد فقط على الموهبة الفردية، بل على بناء فريق متكامل، مشيرا إلى أن مشاركة بالمر المحدودة خلال فترة التحضير أثرت على فرصه في الوجود.
تعليقات