Atwasat

وزير الصحة يتفقد مستشفى طرابلس الجامعي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 16 يناير 2023, 03:18 مساء
WTV_Frequency

في إطار زياراته الميدانية للمرافق الصحية، تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف، رمضان أبوجناح، الأحد، مستشفى طرابلس الجامعي، حسب صفحة الوزارة في «فيسبوك».

وتجول الوزير داخل أقسام الإسعاف والطوارئ والنساء وحديثي الولادة والأشعة العلاجية ومصنع المحاليل الطبية رفقة مدير المستشفى وعدد من مسؤولي الإدارات والأقسام، للوقوف على الاحتياجات الملحة للمرضى، والتعرف على نوعية الخدمات الطبية المقدمة لهم، وحجم الصعوبات والمشكلات التي تعترض سير العمل.

- أبوجناح يبحث التعاون مع شركات فرنسية في برامج علاج أورام الأطفال

وحسب منشور الوزارة في «فيسبوك»، «استمع الوزير إلى ملاحظات الأطباء حول جملة المصاعب التي تواجه ظروف العمل، والتي تحول دون تقديم الخدمات الطبية على الوجه المطلوب، كنقص الأدوية، وعناصر التمريض التخصصي.

 الوكالة الدولية للطاقة الذري
وخلال تفقده لسير العمل داخل قسم الأشعة العلاجية، قدم الأطباء والاستشاريون بالقسم شرحا وافيا حول الأعطال التي لحقت بالجهاز المقدم من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وجهود المستشفى لإصلاح العطل، وإعادته للخدمة من جديد ليلبي احتياجات شريحة واسعة من مرضى الأورام.

كما تجول الوزير داخل قسمي النساء وحديثي الولادة، اللذين يخضعان لأعمال صيانة وتجهيز لرفع القدرة السريرية بقسم النساء إلى 91 سريرا، واطلع على نسبة الإنجاز فيهما، وأصدر تعليماته بصيانة قسم الطوارئ والاستفادة من المساحة المخصصة للقسم برفع قدرته السريرية إلى 25 سريرا، وفق صفحة الوزارة في «فيسبوك».

 مصنع المحاليل الوريدية
واطلع الوزير على سير العمل داخل مصنع المحاليل الوريدية، الذي بلغت قدرته الإنتاجية خلال المرحلة التجريبية ألف كيس يوميا، وقدم مدير المستشفى عبدالحليم الشيباني شرحا وافيا حول جهود المستشفى، لرفع القدرة الإنتاجية للمصنع إلى ألفي كيس يوميا لتغطية احتياجات المستشفى وعدد من المستشفيات الأخرى داخل مدينة طرابلس.

وفي سياق متصل، تباحث الوزير مع مدير المستشفى ومدير إدارة الشؤون الطبية، ورئيس قسم التدريب، حول خطط المستشفى المستقبلية لتنمية مهارات العاملين، وأطلعوه على الاحتياجات اللازمة لإنجاز بعض البرامج التدريبية.

وأشار الوزير إلى مساعي وزارة الصحة لدعم الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى طرابلس الجامعي، والاستفادة من البنية التحتية الهائلة التي يمتلكها المستشفى لدعم برامج توطين العلاج بالداخل، من خلال استجلاب استشاريين زوار لإجراء العمليات الجراحية المعقدة.

وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح يتفقد مستشفى طرابلس الجامعي (فيسبوك)
وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح يتفقد مستشفى طرابلس الجامعي (فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
برنامج بحثي فرنسي إسباني عن نوع من الطحالب الدقيقة السامة
برنامج بحثي فرنسي إسباني عن نوع من الطحالب الدقيقة السامة
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: خلافًا للافتراض الشائع.. الرموش تعزز الرؤية البصرية
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
دراسة: متغير جيني قد يقلل من خطر ألزهايمر
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف التوحدي
تجارب في أجاكسيو الفرنسية على «كرسي حاضن» يهدئ قلق ذوي الطيف ...
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم