Atwasat

فيلم "The Lego Movie" يتخطى حاجز 400 مليون دولار

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 أبريل 2014, 10:00 صباحا
WTV_Frequency

يستمر فيلم The Lego Movie في بناء قاعدة كبيرة من الجماهير في أميركا وحول العالم، حيث تجاوزت إيراداته 400 مليون دولار أميركي في جميع أنحاء العالم، ليظل الفيلم متصدرًا سباق شباك التذاكر.

جمع الفيلم حتى الآن 248.3 مليون دولار في أميركا، و152.2 مليون دولار خارجها، ليصبح مجموع إيراداته في جميع أنحاء العالم 400.5 مليون دولار، ليصبح الفيلم رقم واحد عالميًّا لعام 2014.

وحقق فيلم The Lego Movie افتتاحًا قياسيًّا يوم 7 فبراير الماضي في أميركا الشمالية، حيث لاقى إعجابًا كبيرًا بين الجمهور والنقاد في الولايات المتحدة، واحتل صدارة شباك التذاكر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، وقد حقق الفيلم نجاحًا هائلًا في جميع أنحاء العالم أيضاً، حيث أصبح مادة التسلية المفضلة للمشاهدين في آسيا، أميركا اللاتينية وأوروبا، بالإضافة إلى عروضه الخاصة التي أُقيمت في إنجلترا، ليتصدر الفيلم قائمة شباك التذاكر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية بإيرادات 52.5 مليون دولار.

فيلم The Lego Movie هو مغامرة رسوم متحركة بتقنية ثلاثي الأبعاد على الكمبيوتر، يحكي قصة إيميت، الذي تَـــعوَّد على اتباع القواعد بدقة في عالم قوالب ليجو، وعن طريق الخطأ يصبح شخصية استثنائية ليكون المفتاح لإنقاذ العالم، ويدخل في صداقة وزمالة مع الغرباء في ملحمة من أجل السعي لوقف شرير طاغٍ. إنها رحلة يخوضها إيميت وهو يائسٌ وغير مجهز.

فيلم The Lego Movie من بطولة كريس برات، ويل فيريل، إليزابيث بانكس، ليام نيسون، ويل أرنيت، نيك أوفرمان، أليسون بري ومورجان فريمان في أصوات الشخصيات المتحركة، وهو من إخراج فيل لورد وكريستوفر ميلر عن سيناريو أصلي من تأليفهما.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الفنان التشكيلي النمساوي جوستاف كليمت
الفنان التشكيلي النمساوي جوستاف كليمت
وارهول وفان غوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك
وارهول وفان غوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك
«سي إن إن» تعرض لقطات هجوم بي ديدي علي حبيبته السابقة
«سي إن إن» تعرض لقطات هجوم بي ديدي علي حبيبته السابقة
«الثقافة الفلسطينية» تحيي ذكرى النكبة بأسبوع «سردية سينمائية» (صور)
«الثقافة الفلسطينية» تحيي ذكرى النكبة بأسبوع «سردية سينمائية» ...
ريتشارد غير في «أوه.. كندا» بعيد عن أدواره الأكشن
ريتشارد غير في «أوه.. كندا» بعيد عن أدواره الأكشن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم