Atwasat

بريطانيون ضحية عملية احتيال نفذت بتذاكر حفلات تايلور سويفت

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 أبريل 2024, 01:25 مساء
WTV_Frequency


خسر عدد من محبي النجمة تايلور سويفت البريطانيين أكثر من مليون يورو في عمليات احتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على ما ذكر مصرف «لويدز» الأربعاء.

وأشار المصرف في بيان إلى أن مئات من محبي المغنية استُهدفوا بـ«موجة من عمليات الاحتيال» وأرسلوا مبالغ عبر تحويلات مصرفية من دون حصولهم لقاء ذلك على تذاكر، موضحا أن كل واحد منهم خسر 332 جنيها إسترلينيا في المتوسط، أو 413 دولارا، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وأضاف المصرف «بين طرح تذاكر جولة ذي إيراس تور-The Eras Tour في يوليو 2023 ومارس 2024، أبلغ أكثر من 600 عميل للمصرف أنهم كانوا ضحايا عملية احتيال».

وتابع «استنادا إلى هذه الأرقام، توقع المصرف أن يكون ما لا يقل عن 3000 شخص في المملكة المتحدة تعرضوا لعملية الاحتيال منذ طرح التذاكر للبيع، وأن أكثر من مليون جنيه إسترليني (1.24 مليون دولار) قد فُقدت حتى الآن بسبب المحتالين».

وأوضح المصرف أن معظم الضحايا تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاما، و90% منهم تعرضوا للاحتيال من خلال إعلانات أو منشورات مضللة في «فيسبوك».

-تايلور سويفت تخطف الأنظار في مهرجان كوتشيلا
-تايلور سويفت تدخل نادي أصحاب المليارات بعد عام تاريخي

وظهرت عشرات المجموعات غير الرسمية في هذه المنصة الاجتماعية، ترمي إلى شراء تذاكر الجولة وإعادة بيعها، وخصوصا عبر منصة الإعلانات «ماركت بلايس» التابعة لـ«فيسبوك».

وأضاف المصرف «بما أن تذاكر كل الحفلات في المملكة المتحدة بيعت، من المتوقع أن يتعرض مزيد من سويفت لعمليات احتيال خلال الأسابيع والأشهر المقبلة محبي »، مشيرا إلى أن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو «باي بال» أكثر أمنا من عمليات التحويل المصرفية.

وخسر عدد من محبي سويفت أكثر من ألف جنيه إسترليني (1243 دولارا) ظنا منهم أنهم سيحصلون على تذاكر لهذه الجولة الأوروبية التي بيعت كامل تذاكرها، بعد ست سنوات من آخر حفلة للنجمة في بريطانيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا المساعدات (فيديو)
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا...
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الدولي
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم