Atwasat

المنتج هارفي واينستين في المستشفى

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 أبريل 2024, 03:05 مساء
WTV_Frequency


أُدخِل المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين مستشفى في نيويورك، السبت، بعد عودته من جلسة ألغت خلالها محكمة استئناف المدينة حكماً سابقاً لها أصدرته العام 2020 بإدانته في قضايا اغتصاب واعتداءات جنسية.

وأثار هذا القرار القضائي غضباً في أوساط حركة «مي تو» مع أن واينستين سيبقى وراء القضبان بموجب حكم منفصل بسجنه 16 عاماً، صدر في كاليفورنيا بقضية جرت إدانته فيها بتهمة الاغتصاب، وفقاً لوكالة «فرانس برس».

وقال وكيل واينستين، المحامي آرثر إل أيدالا، في بيان: «إدارة السجون في نيويورك رأت أن واينستين يحتاج إلى رعاية طبية فورية». وأضاف: «مجموعة واسعة من الفحوص الطبية تُجرى لهارفي وهو قيد المراقبة».

-كتاب يكشف حيل واينستين لإسكات ضحاياه
-«مي تو» تطغى على احتفال توزيع جوائز غويا السينمائي

بينما أوضحت الشرطة لوسائل الإعلام الأميركية أن واينستين نُقل إلى مستشفى «بلفو» في نيويورك.

وقد رأت محكمة الاستئناف، الخميس، أن القاضي في محكمة البداية ارتكب أخطاء إجرائية خلال محاكمة المنتج الهوليوودي السابق، تتمثل في قبوله شهادات تتعلق بأفعال غير تلك المرتكبة في حق المدّعيات، وأمرت بإجراء محاكمة جديدة.

ودانت محكمة في نيويورك واينستين (72 عاماً) في فبراير 2020 بتهمة اغتصاب الممثلة السابقة جيسيكا مان، والاعتداء عليها جنسياً العام 2013، والاعتداء جنسياً على مساعدة الإنتاج السابقة ميمي هاليي في العام 2006. وحُكٍمَ عليه بالسجن 23 عاما.

وقد توالت بعد ذلك اتهامات من عشرات النساء للمنتج السابق ذي النفوذ الواسع في هوليوود، بينهنّ النجمتان أنجلينا جولي وغوينيث بالترو، بالتحرش بهنّ أو الاعتداء عليهن جنسياً. لكن الكثير من هذه القضايا سقط بمرور الزمن.

وشكّل كشف فضائح واينستين الجنسية العام 2017 إشارة الانطلاق لـ«مي تو»، التي أتاحت لمئات النساء الإفصاح عن انتهاكات جنسية تعرّضن لها في أماكن العمل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصاية قضائية على مؤسس فرقة «بيتش بويز» براين ويلسون لإصابته بالخرف
وصاية قضائية على مؤسس فرقة «بيتش بويز» براين ويلسون لإصابته ...
أكاديمية الأوسكار تُطلق حملة لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار
أكاديمية الأوسكار تُطلق حملة لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم