Atwasat

الممثلة الأميركية أوليفيا مان تكشف خضوعها لاستئصال الثديين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 14 مارس 2024, 01:49 مساء
WTV_Frequency

كشفت الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية أوليفيا مان (43 عاما) الأربعاء أنها خضعت لعملية استئصال الثديين العام الماضي بعد تشخيص إصابتها بنوع «عدواني وسريع التطور» من سرطان الثدي.

وكتبت أوليفيا مان على حسابها على إنستغرام، بعد ظهورها الأحد في حفلة توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود مع شريكها الممثل الكوميدي الأميركي جون مولاني «آمل أن مشاركتي هذا الأمر ستساعد أخريات على أن يجدن الراحة والإلهام والدعم لرحلتهنّ الخاصة» مع هذا المرض، وفق وكالة «فرانس برس».

وأوضحت الممثلة، التي اشتهرت بمشاركتها في سلسلة أفلام «آيرون مان»، و«ليغو»، و«إكس من»، ومسلسل «ذي نيوزروم»، وكذلك برنامج «ديلي شو» للفكاهي جون ستيوارت، أنها أجرت في فبراير 2023 «اختباراً جينياً سلبياً» لمخاطر السرطان، كما أتت نتيجة صورة بالأشعة للثدي «طبيعية».

انتصار بوراوي تكتب: رواية «أثر الغائبين».. سردية محاربة للسرطان
المغني الفرنسي فلوران بانيي يكشف إصابته بسرطان رئوي
كاثي غريفين مصابة بسرطان الرئة

وعلى الرغم من هذه النتيجة، فضّل طبيبها النسائي بعد شهرين أن يُخضعها لتقويم إحصائي حول مخاطر إصابتها بسرطان الثدي نظراً إلى سجلّ عائلتها مع هذا المرض، أو العمر الذي أنجبت فيه طفلها.

خضعت لأربع عمليات
وأظهرت النتيجة احتمالاً بنسبة 37%، وخضعت أوليفيا مان بعد ذلك للتصوير بالرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية والخزعة، ليتبين أنها مصابة «بسرطان الثدي اللمعي بي في كلا الثديين»، وهو شكل «عدواني وسريع التطور» من السرطان.

وقالت الممثلة التي نشرت صوراً لها في المستشفى «بعد ثلاثين يوماً من هذه الخزعة، خضعتُ لعملية استئصال الثديين، وانتقلت من حالة شعرت فيها أنني بخير تماماً إلى الاستيقاظ في سرير المستشفى بعد عشر ساعات من الجراحة». وأوضحت أنها خضعت لأربع عمليات في المجموع.

في مايو 2013، تصدرت النجمة الأميركية أنجلينا جولي عناوين الصحف العالمية عندما كشفت أيضاً عن خضوعها لعملية استئصال الثديين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
ألبوم «مرا» للتونسية آمال المثلوثي.. نسوي بالكامل
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
الفنانة الانطباعية ماري كاسات
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
السينما السودانية تلفت الأنظار إلى الحرب المنسية
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة الاستعمار
المتاحف الفرنسية تبحث في أصول قطع أثرية أفريقية نُهبت خلال مرحلة ...
إطلاق اسم الفنان الجزائري إيدير على حديقة في باريس (فيديو)
إطلاق اسم الفنان الجزائري إيدير على حديقة في باريس (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم