Atwasat

«ذي دارك تاور» يهيمن على شباك التذاكر الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 07 أغسطس 2017, 01:21 مساء
WTV_Frequency

تصدَّر فيلم «ذي دارك تاور» المستوحى من سلسلة قصص لستيفن كينغ، الذي يجمع بين نمطي الخيال العلمي وأفلام الغرب الأميركي، شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية مطيحًا «دانكرك»، بحسب أرقام موقتة نشرتها شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في هذا المجال.

ويروي «ذي دارك تاور»، للمخرج نيكولاي أرسيل، مغامرات رولاند ديشاين الذي يجسد دوره إدريس ألبا، الذي يلاحق في عالم موازٍ شبيه بأجواء الغرب الأميركي في القرن التاسع عشر، رجلاً غامضًا، يؤدي دوره ماثيو ماكوناهي، قبل التوجه للبحث عن البرج القاتم لإنقاذ العالم، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وحصد الفيلم 19.5 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى لعرضه في صالات السينما الأميركية الشمالية.

وحل فيلم «دانكرك» الملحمي، الذي تتمحور قصته حول إجلاء 400 ألف جندي بريطاني خلال الحرب العالمية الثانية، ثانيًّا مع إيرادات قدرها 17.6 مليون دولار (133.5 مليون دولار في المجموع في ثلاثة أسابيع).

وتبعه في المرتبة الثالثة فيلم «ذي إيموجي موفي» بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي. وحصد فيلم الرسوم المتحركة هذا عن الرموز التعبيرية المعروفة بـ«إيموجي» 12.3 مليون دولار من العائدات في أسبوعه الثاني في الصالات (49.4 مليون دولار في المجموع).

وتراجع أيضًا إلى المرتبة الرابعة فيلم «غيرلز تريب» بعدما كان ثالثًا الأسبوع الماضي. ونال هذا العمل مع كوين لطيفة وجادا بينكت سميث زوجة ويل سميث عائدات قدرها 11.4 مليون دولار (85.4 مليون في المجموع).

واحتل المرتبة الخامسة فيلمٌ جديدٌ من نوع التشويق للمخرج لويس برييتو يحمل عنوان «كيدناب» مع هالي بيري ودانا غورييه، حاصدًا 10.2 مليون دولار. ويروي الفيلم قصة امرأة تجسدها هالي بيري يتعرَّض ابنها للخطف في مركز تجاري وتعمد إلى مطاردة الخاطفين للعثور عليه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
ساعة جيب لأغنى ركاب «تيتانيك» تُباع بمزاد
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا المساعدات (فيديو)
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا...
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الدولي
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم