Atwasat

فريق "أوتوستراد" الموسيقي الأردني يحيي حفلاً في لندن

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 أبريل 2014, 03:58 مساء
WTV_Frequency

أحيا فريق "أوتوستراد" الموسيقي الأردني حفلاً أول من أمس الجمعة في العاصمة البريطانية لندن. تأسس الفريق العام 2007 ويضم ستة عازفين وباتت له شعبية كبيرة في الشرق الأوسط بعد أن أحيا عدة حفلات في مصر وسورية والأردن ولبنان ودبي. وكان حفل لندن هو أول عروض الفرقة خارج العالم العربي.

وذكر عازف الجيتار بالفريق حمزة أرناؤوط لـ "رويترز" أن حفل لندن جاء بناء على دعوة للعزف في العاصمة البريطانية. وقال: "إحنا صار فيه دعوة. وُجهت دعوة إلينا قبل حوالي أربعة أشهر لأوتوستراد تيجي تلعب في لندن. هو أظن أنه زي مبادرة (بالإنجليزية) شخصي من ناس عزمونا نيجي نلعب في العاصمة لندن في بريطانيا. وهاي تجربة كثير مهمة لنا لأن لندن تعتبر عاصمة الموسيقى. فلأي فرقة بتكون خطوة كثير ممتازة إنها تلعب في لندن".

يُقدمِّ الفريق ألحانًا تتجاوز حواجز اللغة والمكان والاختلافات الفردية من خلال مزيج من الموسيقى اللاتينية والريجي والفانك والروك مع كلمات باللهجة العامية الأردنية.

أصدر فريق "أوتوستراد" ثلاث ألبومات أخرها عام 2013

 

وقال أرناؤوط: "كانت الفكرة أن ندمج الكلام الأردني أو اللهجة الأردنية بالموسيقى العالمية سواء كانت لاتينية أو فنك أو روك أو حتى الشرقية. بكم مهرجانات نلعب. بنلعب أكثر من نوع موسيقى لكن أكثر شيء موحد حيكون هو اللهجة الأردنية والقضايا والمواضيع اللي بتهمنا إحنا كشباب أردنيين. وطبعًا كعرب".

وأضاف: "هي رسالة أوتوستراد للكل. كل المستمعين. بحياتنا. يعني كل القضايا اللي بنحطها بأغانينا. المواضيع اللي بنحكي عنها هي بتعبر عن حياتنا الشخصية، ودائمًا الآتيف بييجي من هاي الطريقة. إنه دائمًا الأغنية جاية من تجربة صارت مع واحد من أعضاء الفرقة".

وكان فريق "أوتوستراد" اختتم جولة فنية في مصر أحيا خلالها عدة حفلات في الفترة من الثامن إلى الثاني عشر من أبريل.

يقدم الفريق ألحانا تتجاوز حواجز اللغة والمكان الاختلافات الفردية

ويتألف الفريق من المغني يزن الروسان وعازف الجيتار حمزة أرناؤوط وعازف الأورج وسام قطاونة وعازف جيتار الباص أفو دمرجيان وعازف الساكسفون بشار حمدان وعازف الطبول برهان العلي.
حضر الحفل في لندن جمهورٌ كبيرٌ من الشبان والفتيات. وقالت طالبة سورية تقيم في لندن وتدعى ليلى: "أوتوستراد بتعني لي كثيرًا لأنه لما كنا بالشام. بيذكرني بأيام كنا بالشام. الموسيقى حلوة والأغاني اللي بغنوها المعنى كثير. النوع ما أنه كثير معروف بالعالم العربي. والقضايا اللي بناقشوها كثير حلوة".

وقال الصحفي الفلسطيني المقيم في العاصمة البريطانية بشار زيدان عقب الحفل: "بالنهاية هي الفرقة اللي عم بتحكي عن الشباب في الوطن العربي. وهلأ هو وقت الشباب في الوطن العربي خاصة الربيع العربي. فلما يطلع حدا ويمثل هذا الشباب المتفتح اللي بيعرف عن الموسيقى العالمية وعم بستعملها في موسيقاه المحلية. كثير حلو هذا ومهم كثير أنه يظلوا متواصلين مع الجالية العربية هون".

أصدر فريق "أوتوستراد" ثلاثة ألبومات هي (في أوتوستراد) و(أوتوستراد 2011) و(نيتروجين) الذي صدر العام 2013.

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
طنجة المغربية تجذب كبار موسيقيي الجاز
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا المساعدات (فيديو)
الفنان مهدي كريرة يُدخل البهجة على أطفال غزة ويصنع الدمى من بقايا...
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
المنتج هارفي واينستين في المستشفى
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي الدولي
«غسوف.. غدامس القديمة» يشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي ...
مأساة غزة تهيمن على «عنابة للفيلم المتوسطي» (فيديو)
مأساة غزة تهيمن على «عنابة للفيلم المتوسطي» (فيديو)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم