Atwasat

تونس تستقبل أول عرض تجاري لفيلم سعودي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 فبراير 2017, 10:38 صباحا
WTV_Frequency

تفتتح السينما السعودية أول عروضها التجارية في تونس من خلال فيلم «بركة يقابل بركة» للمخرج محمود صبَّاغ الذي ينطلق مصحوبًا بترجمة للفرنسية في دور العرض في خطوة تفيد في تعزيز التواصل بين الأسواق السينمائية في العالم العربي وتحويلها لسوق واحدة كبيرة يستفاد من إمكاناتها الكبيرة والمتنوعة.

وأُقيم للفيلم عرضٌ خاصٌّ للصحافة والإعلام، الثلاثاء، ثم تبدأ العروض التجارية للجمهور الأربعاء، وفق بيان من الشركة الموزعة.

ويأتي هذا بعد إطلاق «بركة يقابل بركة» في دور العرض بدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم في مصر بالقاهرة والإسماعيلية بشهر نوفمبر الماضي، ومن المخطط إطلاقه قريبًا في باقي دول العالم العربي.

وعُرض الفيلم في تونس خلال الدورة الـ27 من مهرجان «أيام قرطاج» السينمائية، ثم عُرض في الدورة الـ38 من مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي»، حيث نال شهادة تقدير في مسابقة آفاق السينما.

«بركة يقابل بركة» هو ممثل السعودية في ترشيحات «أوسكار» لفئة أفضل فيلم أجنبي 2017، كما شارك في الدورة الـ60 من مهرجان «لندن» السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم ضحك (Laugh)، وتم اختياره ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان «تورنتو السينمائي الدولي» (8 إلى 18 سبتمبر)، فيما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان «برلين السينمائي الدولي» حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم «Forum».

ويحكي الفيلم قصة عاشقيْن يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاوٍ يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية «هاملت»، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

فيلم «بركة يقابل بركة» من بطولة هشام فقيه وفاطمة البنوي وسامي حنفي وعبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج «الحوش بروديكشون»، وقام بكتابته وإخراجه محمود صبّاغ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق برنامج بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي (فيديو)
إطلاق برنامج بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي (فيديو)
الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير رئيسة للجنة التحكيم في مهرجان البندقية
الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير رئيسة للجنة التحكيم في مهرجان ...
ختام فعاليات الملتقى الأول للقصة القصيرة جدًا بتونس
ختام فعاليات الملتقى الأول للقصة القصيرة جدًا بتونس
الذكاء الصناعي نجم التدابير الأمنية في مهرجان كان السينمائي
الذكاء الصناعي نجم التدابير الأمنية في مهرجان كان السينمائي
النيابة العامة الإسبانية تطلب حفظ دعوى تهرب ضريبي في حق شاكيرا
النيابة العامة الإسبانية تطلب حفظ دعوى تهرب ضريبي في حق شاكيرا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم