Atwasat

مسؤول «إسرائيلي»: استئناف المحادثات حول «الأسرى» في غزة الأسبوع الجاري

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مايو 2024, 04:58 مساء
WTV_Frequency

أعلن مسؤول إسرائيلي، السبت، أن لدى الحكومة «نية» لاستئناف المحادثات «هذا الأسبوع» بهدف التوصل إلى اتفاق للإفراج عن «الرهائن» في غزة، وذلك بعد اجتماع في باريس بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين. 

وقال المسؤول، مشترطا عدم الكشف عن اسمه، «هناك نية لاستئناف المحادثات هذا الأسبوع وهناك اتفاق»، بدون الإدلاء بمزيد من التفاصيل، بحسب «فرانس برس».

ونقل موقع «أكسيوس» الإخباري الأميركي عن مسؤول إسرائيلي أن مدير «الموساد» ديفيد برنيع عاد إلى «إسرائيل» بعد اجتماعه في باريس مع مدير وكالة الاستخبارات الأميركية «سي آي إيه» وليام بيرنز، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

 صيغة للسماح باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى
وقال المسؤول الإسرائيلي إن المسؤولين الثلاثة ناقشوا في باريس صيغة للسماح باستئناف مفاوضات تبادل الأسرى. وأضاف أنه تقرر استئناف المفاوضات خلال الأسبوع المقبل على أساس مقترحات جديدة بقيادة الوسطاء المصريين والقطريين وبمشاركة فعالة من الولايات المتحدة.

كما نقل «أكسيوس» عن مصدر أميركي أن الاجتماع الثلاثي الجديد في باريس ناقش إمكانية استئناف المفاوضات دون تحديد موعد لعقد جولة جديدة، مشيرا إلى إحراز تقدم بهذا الشأن. وبحسب المصدر نفسه، فإن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن فوجئت بإعلان إسرائيل بشأن استئناف مفاوضات الأسرى.

رسالة لعائلات الأسرى الإسرائيليين
وفي سياق متصل وجّهت كتائب عز الدين «القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، في وقت سابق، على حسابها بـ«تليغرام» رسالة لعائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، دعتهم فيها إلى ترقب ما ستنشره عن أوضاع أبنائهم.

-  رسالة من «القسام» لعائلات أسرى الاحتلال: ترقبوا.. ماذا يفعل جيشكم بأبنائكم؟
-  «القسام» تقتل 3 جنود للاحتلال بينهم ضابط في عملية قنص شمال غزة (شاهد)
-  رسائل القسام عن الأسير اللواء آساف حمامي «تربك» حسابات الاحتلال

وقالت الكتائب في رسالتها «نقول لعائلات الأسرى، ترقبوا ما سننشره حول ما يفعله جيشكم بأبنائكم بأوامر من (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو». وأمس الجمعة، بثت القسام مقطعا مرئيا تحذر فيه من مصير غامض للإسرائيليين الذين أسرتهم في هجوم 7 أكتوبر الماضي، مثلما حدث مع أسرى سابقين احتجزتهم الحركة قبل بداية الحرب.

وقالت القسام في مقطع الفيديو إن «هدار غولدين، وشاؤول آرون، وهشام السيد، وأبراهام منغستو، مضى على اعتقالهم أكثر من 10 سنوات»، وتساءلت «هل نسيهم شعبهم وعائلاتهم كما نسيتهم وفرطت بهم حكومتهم وجيشهم؟»، كما أضافت محذرة «هل سيقضي أسرى 7 أكتوبر ما قضاه هؤلاء؟».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
9 قتلى في احتراق حافلة تقل مسافرين وسط اليمن
9 قتلى في احتراق حافلة تقل مسافرين وسط اليمن
«القسام» تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة بعد مقتل 8 جنود برفح
«القسام» تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة بعد مقتل 8 جنود ...
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
رمي الجمرات.. الحجاج يؤدون آخر المناسك في أول أيام عيد الأضحى
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
شاهد.. تكبيرات العيد في المستشفى المعمداني بغزة
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى
رغم الاعتداءات.. آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة العيد في المسجد ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم