Atwasat

رسالة من «القسام» لعائلات أسرى الاحتلال: ترقبوا.. ماذا يفعل جيشكم بأبنائكم؟

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 مايو 2024, 04:02 مساء
WTV_Frequency

نشرت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس» رسالة إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وجاءت الرسالة على شكل تصميم جديد مصحوبا بتعليق من ثلاث لغات جاء فيه: إلى عائلات الأسرى الصهاينة في غزة.. ترقبوا ماذا يفعل جيشكم بأبنائكم بأوامر من نتنياهو.

وسبق ان أعلنت «كتائب القسام» عديد المرات في السابق مقتل أسرى إسرائيليين في قطاع غزة، جراء قصف إسرائيليين وتحدثت أيضًا  عن قصف المستشفيات وأن الحصار يحول دون علاج آخرين.

في آخر تصريح له، أكد الناطق باسم «كتائب القسام» أبو عبيدة، أن «قيادة العدو تزج بجنودها في أزقة غزة ليعودوا في نعوش من أجل البحث عن رفات بعض الأسرى الذين تعمّدت استهدافهم وقتلهم سابقًا». ولفت، في تصريح، إلى أن نتنياهو «يُفضل أن يُقتَل جنودُه وهم يبحثون عن رفات وجثامين، عن الذهاب لتبادل أسرى لا يخدم مصالحه السياسية والشخصية».

 «كتائب القسام» تطالب بتنفيذ صفقة تبادل تتضمن وقف إطلاق النار 
وأعلن الاحتلال في الأيام الماضية العثور على جثامين عدد من أسراه في غزة، ولكنه فشل بعد 232 يومًا من حرب الإبادة في الوصول إلى أي من أسراه الأحياء، في حين تسببت محاولة للوصول لأحدهم بمقتله ومقتل جنود آخرين في كمين للقسام.

-  «القسام» تقتل 3 جنود للاحتلال بينهم ضابط في عملية قنص شمال غزة (شاهد)
-  رسائل القسام عن الأسير اللواء آساف حمامي «تربك» حسابات الاحتلال

وتطالب «كتائب القسام» بتنفيذ صفقة تبادل تتضمن وقف إطلاق النار وعودة النازحين وإعمار غزة والإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين مقابل أسرى الاحتلال.

أسر قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال
وكشفت «كتائب القسام»، للمرة الأولى، الخميس الماضي،  أسرها اللواء آساف حمامي قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي، الأمر الذي دفع إلى عديد التساؤلات التي تبحث عن إجابة، خاصة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في وقت سابق في كلمة مسجلة له أنه: «تبين بشكل قاطع أن اللواء آساف حمامي قد سقط في القتال في السابع من أكتوبر»، بل وأقام الاحتلال له جنازة رمزية في 7 ديسمبر الماضي.

وقالت القسام إن اللواء آساف حمامي لا زال أسيرا لديها، موضحة في مقطع مصور نشرته عبر منصة «تلغرام»، اليوم الخميس، أن: «اللواء آساف حمامي قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، جرى أسره في 7 أكتوبر، وتعرض لإصابة أثناء اعتقاله». في حين وجهت سؤالا باللغتين الإنجليزية والعبرية جاء فيه: «ما هو مصيره الآن؟»، وأضافت: «قيادة تترك قادة جيشها في الأسر!».

الاحتلال يتجاهل قرارًا من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار
ويأتي فيديو القسام، فيما تواصل إسرائيل الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، رغم طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها ووزير أمنها لمسؤوليتهما عن «جرائم حرب» و«جرائم ضد الإنسانية».

كما يتجاهل الاحتلال الإسرائيلي قرارًا من مجلس الأمن الدولي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال «إبادة جماعية»، وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة أمن بحري: مقذوفات تصيب سفينة ترفع علم سنغافورة قبالة سواحل اليمن
شركة أمن بحري: مقذوفات تصيب سفينة ترفع علم سنغافورة قبالة سواحل ...
«أونروا»: عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميا
«أونروا»: عائلات غزة فقدت كل شيء والأوضاع تتدهور يوميا
شاهد .. «العدل الدولية» تعلن فتواها بشأن العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي
شاهد .. «العدل الدولية» تعلن فتواها بشأن العواقب القانونية ...
جيش الاحتلال: المسيرة الهجومية على تل أبيب إيرانية انطلقت من اليمن
جيش الاحتلال: المسيرة الهجومية على تل أبيب إيرانية انطلقت من ...
قرار «العدل الدولية» ضد الاحتلال.. فرحة فلسطينية ونتنياهو غاضب بشدة
قرار «العدل الدولية» ضد الاحتلال.. فرحة فلسطينية ونتنياهو غاضب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم