Atwasat

شهداء وجرحى في رفح وجيش الاحتلال يكثّف من غاراته

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 مايو 2024, 09:23 صباحا
WTV_Frequency

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في القصف المتواصل للاحتلال الصهيوني على رفح الفلسطينية، ضمن خطته لاقتحامه المدينة التي تكتظ بالسكان والنازحين، رغم التحذيرات الدولية.

واستشهد 5 فلسطينيين، بينهم طفل وسيدة، فضلا عن سقوط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي، استهدف منزلاً لعائلة أبو عمرة غربي مدينة رفح، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

وفي جنوب وغرب مدينة رفح، وقعت إصابات جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة أرض البراهمة في حي تل السلطان، ومنزلًا في حي البرازيل.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي، النار بشكل مكثف شرقي المدينة، فيما استشهد عدد من الفلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة بارود في حي التنور شرقي  رفح.

استشهاد لاعب نادي خدمات رفح محمود الجزار
وأفاد مراسل «صفا»، باستشهاد لاعب نادي خدمات رفح الرياضي، محمود أسامة الجزار، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عبد العال وسط مدينة رفح.

وقال الدفاع المدني، إنّ طواقمه تسيطر على حريق اندلع في منزل قصفته الطائرات الحربية غربي رفح، وما زالت تنتشل عددًا من الشهداء والمصابين من تحت ركام المنزل.

وتأتي هذه التطورات بالرغم من إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء أمس الإثنين، موافقتها على مقترح الوسطاء قطر ومصر لوقف إطلاق النار، وفي ظل تحذيرات دولية واسعة من مخاطر شن عملية على رفح.

- خمسة شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل في رفح بجنوب غزة

 وأعلن جيش الاحتلال، صباح أمس الاثنين، بدء عملية عسكرية في رفح والمباشرة في تهجير السكان من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى منطقة المواصي جنوب غرب قطاع غزة.

وتضم المنطقة التي وجه جيش الاحتلال بإخلائها معبر رفح على الحدود مع مصر، وهو المنفذ الرئيسي والوحيد لمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة، الذي يُستخدم لنقل المصابين بجروح خطيرة لتلقي العلاج بالخارج، فيما أعلن جيش الاحتلال في وقت لاحق سيطرته على الجانب الفلسطيني من المعبر، وأن قواته تفتش المنطقة.

وقال: «في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تمسح المعبر. لدينا سيطرة على المنطقة والمعابر الأخرى، ولدينا قوات خاصة تمسح المنطقة»، موضحا: «نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
رغم الحرب.. مبادرة تعيد أطفال مركز إيواء بغزة لمقاعد «الصف التعليمي»
رغم الحرب.. مبادرة تعيد أطفال مركز إيواء بغزة لمقاعد «الصف ...
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة في فوهة نفق شرق رفح
الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 5 من جنوده وضباطه بعد تفجير عبوة ناسفة ...
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ13
يفاقم الكارثة الإنسانية.. الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو...
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 شهيدًا و20 إصابة
ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني العنيف على مخيم النصيرات إلى 31 ...
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ألفا و456 شهيدا
«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 35 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم